البث المباشر

وزير النفط الباكستاني: لا تنطبق العقوبات الأميركية على مشروع الغاز مع إيران

الأربعاء 28 فبراير 2024 - 10:29 بتوقيت طهران
وزير النفط الباكستاني: لا تنطبق العقوبات الأميركية على مشروع الغاز مع إيران

صرح وزير النفط والطاقة الباكستاني "محمد علي" بأن بلاده ملتزمة باستكمال خط أنابيب مشروع نقل الغاز مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية وفقاً للإتفاقية الثنائية، مذكراً بأن العقوبات الأمريكية لا تنطبق على مشروع الغاز المشترك هذا.

وأوردت صحيفة باكستان إكسبريس تريبيون الألكترونية Express Tribune بأن محمد علي وخلال مؤتمر صحفي بإسلام آباد قد أعلن عن أنه سيتم تنفيذ بناء خط أنابيب بطول 80 كيلومتراً في الأراضي الباكستانية وسيستغرق إنجازه حوالي عام ونصف.

وأضاف وزير النفط الباكستاني بأن باكستان وقعت عقد خط أنابيب الغاز مع إيران عام 2009 وهي ملزمة باستكمال هذا المشروع بموجب هذا الإتفاق.

وفي هذا السياق، تابع محمد علي بأن باكستان تنوي بناء خط أنابيب داخل أراضيها ولم تربطه بعد بإيران، لافتاً الى ان إسلام آباد لا ترى إمكانية تطبيق العقوبات الأمريكية على هذا المشروع.

وفي الأسبوع الماضي، أصدرت وزارة النفط الباكستانية بياناً قالت فيه إن استكمال مشروع الغاز المشترك مع الجمهورية الإسلامية قد عزز أمن الطاقة في البلاد، وأعلنت أن لجنة الطاقة في حكومة باكستان وافقت مع مشروع مد خط أنابيب بطول 81 كيلومتراً من ميناء جوادار إلى الحدود المشتركة مع إيران.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة