البث المباشر

وزير الثقافة الإيراني: طهران أكدت في اجتماع التعاون الإسلامي على تبني مواقف عملية تجاه أزمة غزة

الثلاثاء 27 فبراير 2024 - 07:43 بتوقيت طهران
وزير الثقافة الإيراني: طهران أكدت في اجتماع التعاون الإسلامي على تبني مواقف عملية تجاه أزمة غزة

صرح وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي محمد مهدي إسماعيلي أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية سعت إلى حث الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاسلامي لاتخاذ مواقف عملية بشأن أزمة غزة في الاجتماع الطارئ لوزراء الإعلام في دول المنظمة.

وقال إسماعيلي الذي شارك في الاجتماع الطارئ لوزراء إعلام دول منظمة التعاون الإسلامي في اسطنبول، إننا أصبحنا نشاهد اليوم نوعاً من التقاعس في الأفعال بين الدول الإسلامية تجاه فلسطين، وهذا المشهد ليس مستساغاً بأن يقتل في قلب العالم الإسلامي 30 ألف فلسطيني وطفل وامرأة بريئة ويبقى الموضوع متابعاً من قبل هذه الدول عبر اجتماعات وإظهار المواساة فقط.

وأضاف الوزير إسماعيلي لدى عودته من اسطنبول أن هناك ضرورة لإجبار الكيان الصهيوني على دفع الثمن ولو كحده الأدنى على الساحة الدولية، وأقل ما يمكن هو القطع الشامل للعلاقات الإقتصادية والسياسية واستخدام كافة أدوات الضغط الدولية لفرض العزلة على هذا الكيان المجرم.

وأشار وزير الثقافة الإيراني الى فرض كافة أنواع العقوبات على روسيا فور وقوع الحرب في أوكرانيا واستخدام كافة الأدوات الدولية ضدها وحتى العقوبات الرياضية وفرض عزلة عليها من قبل المنظمات الدولية، في حين نرى أنه ومع وقوع هذه الأحداث الفظيعة في فلسطين بشكل مستمر لم يقم حتى العالم الإسلامي بإبداء ردة فعل مناسبة.   

وقال الوزير إسماعيلي إنه شدد خلال اجتماع اسطنبول بأن شعوب الدول الإسلامية تتابع بقلق سير هذه الأحداث وهي مستاءة وقلقة بسبب هذا التقاعس.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة