البث المباشر

"الأونروا": استمرار القتال يرفع المعدلات الخطيرة لسوء التغذية في غزة

الإثنين 26 فبراير 2024 - 19:22 بتوقيت طهران
"الأونروا": استمرار القتال يرفع المعدلات الخطيرة لسوء التغذية في غزة

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، "الأونروا"، أن تواصل القتال، وخصوصاً في شمال غزة ودير البلح وخان يونس، يزيد ارتفاع المعدلات الخطيرة لسوء التغذية.

وأضافت "الأونروا" في بيانٍ، اليوم الاثنين، أن المساعدات الواردة "قليلة للغاية، والإمدادات الداخلة إلى غزة انخفضت بنسبة 50%" مقارنةً بشهر كانون الثاني/يناير، مؤكداً أنه كان من الواجب أن تزيد المساعدات، لا أن تنخفض، "لتلبية الاحتياجات الضخمة لمليوني فلسطيني يعيشون ظروفاً يائسة".

وفي السياق نفسه، أعلن برنامج الأغذية العالمي، التابع للأمم المتحدة، يوم الثلاثاء الماضي تعليق تسليم المساعدات الغذائية إلى شمال قطاع غزة مؤقتاً، إلى حين تهيئة الظروف التي تسمح بالتوزيع الآمن.

وقال البرنامج، في بيان، إنّ "قرار وقف عمليات التسليم إلى شمالي القطاع يعني أنّ الحالة هناك ستتدهور أكثر، وأنّ مزيداً من الناس سيموتون من الجوع".

وأضاف أنّ البرنامج "سيبحث عن سبل إلى استئناف عمليات التسليم بطريقة مسؤولة في أقرب وقت ممكن"، موضحاً أنّ هناك "حاجة ماسة إلى توسيع نطاق تدفق المساعدات لشمالي القطاع من أجل تجنب وقوع كارثة".

وأكّد البيان انزلاق غزة بشكل سريع نحو الجوع والمرض، بحيث أصبح توفير الغذاء والمياه الآمنة أمراً نادراً، فضلاً عن انتشار الأمراض، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة سوء التغذية الحاد.

المصدر: وكالات

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة