البث المباشر

مسؤول أفغاني: نسعى لتطوير العلاقات التجارية مع إيران

الإثنين 26 فبراير 2024 - 08:19 بتوقيت طهران
مسؤول أفغاني: نسعى لتطوير العلاقات التجارية مع إيران

اعلن مدير شؤون الترانزيت الدولي في وزارة الصناعة والتجارة الأفغانية محمدالله بختيار عن السعي لاتخاذ خطوات إيجابية نحو تطوير العلاقات التجارية الإيرانية الأفغانية.

وقال محمد الله بختيار يوم الاحد: قمنا بزيارة إلى ميناء تشابهار (جنوب شرق ايران) لإزالة العوائق ودراسة المشاكل التي يواجهها التجار والمستثمرون الافغان من أجل اتخاذ خطوات إيجابية نحو تطوير العلاقات التجارية الإيرانية الأفغانية.

واضاف: إن أحد الأهداف الرئيسية للزيارة التي تستغرق عدة أيام إلى تشابهار هو التعرف على قدرات وإمكانات الاستثمار في هذا الميناء حتى نتمكن من زيادة التواصل يوما بعد يوم لأن إيران جارة وصديقة جيدة لنا.

وتابع: قام الملا عبدالغني برادر، نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية في حكومة أفغانستان، بزيارة تجارية واقتصادية إلى تشابهار قبل عدة اشهر، بهدف تنفيذ الاتفاقية الموقعة ومتابعة العقبات والمشاكل المقبلة وتطوير العلاقات، ونامل بتوسيع العلاقات السياسية والتجارية مع إيران باعتبارها جارة طيبة وجيدة.

وأضاف: ان أفغانستان دولة غير ساحلية، ونظراً لارتباط ميناء تشابهار بمياه المحيط الهندي، فبالامكان تصدير البضائع الافغانية عبرها الى العالم، ويسعدنا أن المسؤولين في تشابهار يؤكدون دائماً على تطوير العلاقات وتسهيل التجارة، ويتواجد الكثير من المستثمرين الافغان في هذا الميناء.

وقال المسؤول الافغاني: ان إيران فرصة جيدة لتنمية أفغانستان، ولهذا السبب ستقوم العديد من الوفود التجارية والفنية والاقتصادية الافغانية بزيادة زياراتها الى ايران في المستقبل.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة