البث المباشر

إطلاق نسخة جديدة من تطبيق "اقرأ وارقَ" للختمات القرآنية

الأحد 25 فبراير 2024 - 20:26 بتوقيت طهران
إطلاق نسخة جديدة من تطبيق "اقرأ وارقَ" للختمات القرآنية

أطلقت شعبة فاطمة بنت أسد (عليها السلام) للدراسات القرآنية في العتبة العباسية المقدسة النسخة الجديدة لتطبيق (اقرأ وارقَ) للختمات القرآنية.

وقالت مسؤولة الشعبة السيدة فاطمة الموسوي إنّ "الشعبة أطلقت النسخة الجديدة من تطبيق (اقرأ وارقَ) للختمات القرآنية بالتزامن مع ذكرى ولادة صاحب العصر والزمان الإمام المهدي (عجل الله تعالى فرجه الشريف)، وعملت ملاكات الشعبة منذ أشهر على تحديث التطبيق بعد أن لاقى تفاعلاً ومشاركات كثيرة من داخل العراق وخارجه لدول عربية ومسلمين في دول غربية شاركوا فيه".

وأضافت أنّ "التحديث جاء بناءً على اقتراحات وطلبات وصلت إلينا من مستخدمي التطبيق تم الأخذ بها والعمل على تحديثه وتطويره بالشكل الذي يزيد تفاعل المشاركين ويصب في استفادتهم كونه التطبيق الأول عالميًا الذي يعمل بهذه الخاصية وهي القراءة الإلكترونية الجماعية المشتركة".

وتابعت "تضمن التحديث استحداث فقرات جديدة، منها فقرة فضائل السور، ومسائل جديدة لأحكام التلاوة وتفسير لنفس آيات صفحة المقرر اليومي، إضافة لوجود مسائل فقهية متفرقة عامة شملت أغلب الأبواب الفقهية مع كل مقرر يومي محدد متكون من ست صفحات، فضلاً عن تقليص عدد المشاركين في الختمة الواحدة من (١٥٠) مشتركًا إلى (١٠٠) مشترك ليتنسى البدء بالختمة بوقت أقصر".

وبيّنت الموسوي أنّ "خاصية التطبيق هي ختمة يومية مشتركة تُهدى لأحد الأئمة المعصومين الأربعة عشر (عليهم السلام) مع نبذة مختصرة عن حياته، وتيمنًا بذكرى ولادة صاحب العصر والزمان (عجل الله فرجه الشريف) أُطلقت ختمة بعنوان(ترجمان القرآن)، مشيرةً إلى أنّه "يمكن للمشترك أن يكمل ختمته كاملة كل ثلاثة أشهر وعشرة أيام بقراءة يومية لا تأخذ من وقته إلا دقائق، حاصلاً على ثواب قراءة القرآن وإهدائه لمعصوم، إضافة للمعلومات الموجودة في التطبيق التي تزيد من رصيده المعرفي".

ويأتي هذا التطبيق ضمن مشاريع شعبة فاطمة بنت أسد (عليها السلام) للدراسات القرآنية في توسيع رقعة الثقافة القرآنية، فضلاً عن الدينية بما يتلاءم مع متطلبات العصر بكل ما يعنى بالقرآن الكريم.

ويعمل هذا التطبيق على نظامي الاندرويد وiOS.

لتحميل التطبيق لاجهزة الاندرويد اضغط هنا

لتحميل التطبيق لاجهزة الـ iOS اضغط هنا

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة