البث المباشر

إيران تدين الإعتداءات الأمريكية والبريطانية على الأراضي اليمنية

الأحد 25 فبراير 2024 - 16:00 بتوقيت طهران
إيران تدين الإعتداءات الأمريكية والبريطانية على الأراضي اليمنية

أدان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية "ناصر كنعاني"، بشدة الاعتداءات العسكرية واسعة النطاق التي شنتها الولايات المتحدة وبريطانيا الليلة الماضية علي الأراضي اليمنية وأضاف: مثل هذه الإعتداءات التعسفية والمغامرات ينتهك سيادة اليمن ووحدة أراضيه.

وقال ناصر كنعاني، اليوم الأحد: إن أمريكا وبريطانيا أثبتتا مرة أخرى أنهما الداعمان الكاملان لجرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني في قطاع غزة والضفة الغربية.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية، إنهم يفضلون الإلتزام بالمصالح الأمنية والمصالح غير المشروعة للكيان الصهيوني المحتل والمجرم على السلم والأمن الدوليين وينتهكون كافة المبادئ الأخلاقية والإنسانية والقوانين والأنظمة الدولية وميثاق الأمم المتحدة من أجل ضمان أمن الكيان المذكور.

وتابع قائلاً: بارتكاب مثل هذه الإعتداءات،ترغب الولايات المتحدة وبريطانيا،تصعيد التوتر والأزمة في المنطقة، وتوسيع نطاق الحرب وعدم الإستقرار، وحرف الرأي العام عن جرائم الحرب التي يرتكبها الكيان الصهيوني، وشراء الوقت لمواصلة جرائم الحرب من قبل هذا الكيان المتهم بالإبادة الجماعية.

وأضاف كنعاني: أمريكا وبريطانيا تشنان اعتداءات عسكرية على دولة تحاول الضغط على هذا الكيان القاتل وإيقاف آلة القتل لديه بدلاً من قيامها باتخاذ إجراءات فعالة وفورية للقضاء على السبب الرئيسي لانعدام الأمن وعدم الاستقرار، وهو قيام الكيان الصهيوني باندلاع الحرب والقتل اليومي لمئات من أبناء الشعب الفلسطيني، بما في ذلك النساء والأطفال.

وأوضح أنه من المؤكد أن هذا النوع من العمليات العسكرية التعسفية والعدوانية لن يحقق شيئاً لهذه الدول المعتدية، سوى تفاقم حالة انعدام الأمن وعدم الاستقرار في المنطقة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة