البث المباشر

كنعاني: السبيل الوحيد لإعادة السلام للمنطقة احترام أصوات الشعب الفلسطيني

الخميس 22 فبراير 2024 - 17:28 بتوقيت طهران
 كنعاني: السبيل الوحيد لإعادة السلام للمنطقة احترام أصوات الشعب الفلسطيني

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني: إن السبيل الوحيد لإنهاء الحرب وسفك الدماء وعودة السلام والأمن إلى المنطقة هو احترام أصوات كافة أبناء الشعب الفلسطيني عبر إجراء استفتاء عام.

وكتب كنعاني على صفحته في تطبيق "إكس" : إن المواقف والقرارات الأخيرة التي أعلنها مجلس الوزراء وكنيست الكيان الصهيوني المزيف بشأن معارضته مع قيام دولة فلسطينية مستقلة، كشفت مرة أخرى بوضوح عن الوجه الكريه وطبيعة هذا الكيان العدوانية والمحتلة.

وقال: إن النهج المزور الذي يتبعه الكيان الصهيوني يعد إبطالاً لادعاءات السلام الكاذبة واتفاقيات الماضي غير المثمرة، التي وعد بها القادة الصهاينة خلال العقود القليلة الماضية بالخداع والحيلة.

وأكد: "إن الكيان الصهيوني وكما الماضي ينوي من خلال الهروب إلى الأمام إنكار وتجاهل حقوق الشعب الفلسطيني المؤكدة، بما في ذلك حق تقرير المصير وإقامة دولة فلسطينية مستقلة في أراضيه التاريخية بأكملها."

وتابع : إن الشعب الفلسطيني والمقاومة ومع وعيهم بأهداف الصهاينة المشؤومة، يرى أن الحل الجذري الوحيد لقضية فلسطين هو تحقيق إرادة الشعب الفلسطيني في تشكيل الدولة الفلسطينية المستقلة. وعاصمتها القدس الشريف.

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية وغيرها من الدول والأمم المحبة للحرية والمطالبة بالحق تدعم أيضًا مطالب وحقوق الشعب الفلسطيني التي تم تجاهلها لأكثر من 7 عقود.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة