البث المباشر

مصدر في المقاومة: قوات الاحتلال تفشل في التقدم باتجاه عمق حي الزيتون

الخميس 22 فبراير 2024 - 12:52 بتوقيت طهران
مصدر في المقاومة: قوات الاحتلال تفشل في التقدم باتجاه عمق حي الزيتون

أكد مصدر في المقاومة من مدينة غزة للميادين، أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي تفشل لليوم الثالث على التوالي في التقدم باتجاه عمق حي الزيتون، جنوبي مدينة غزة.

وأشار المصدر إلى أنّ "جيش" الاحتلال يستخدم في هجومه على الحي أكثر من 70 آلية ما بين دبابة ومدرعة وجرافة، إضافة لفصيل مشاة مدرع يتكون من حوالى 500 جندي.

وأضاف أنّ المقاومة تستخدم سلاحي القنص والعبوات الجانبية بفعالية عالية، إلى جانب الأسلحة المضادة للدروع.

ولفت إلى أنّ "المئات من المواطنين ما زالوا في مساكنهم، ورفضوا الانصياع لأوامر الإخلاء، رغم الغارات الكثيفة ليلاً، والقصف المدفعي العنيف".

وتابع المصدر للميادين أنّ "جيش" الاحتلال يمنع طواقم الإسعاف من إخلاء الشهداء والجرحى، سواء الذين يتواجدون في البيوت أو في الشوارع.

ويغرق الاحتلال في كمائن المقاومة الفلسطينية في حي الزيتون، حيث أعلنت كتائب عز الدين القسام - الجناح العسكري لحركة حماس، الأربعاء، أنّ مجاهديها قنصوا جندياً إسرائيلياً في حي الزيتون شمال قطاع غزة، وأصابوه إصابةً مباشرة.

كما أفادت باستهداف دبابة إسرائيلية من نوع "ميركافا 4" بقذيفة "الياسين 105" جنوبي حي الزيتون.

وأكّدت كتائب القسام في وقت لاحق أيضاً أنّ مجاهديها تمكّنوا من استهداف مجموعة من جنود الاحتلال تحصّنت داخل منزل بقذيفة "TBG" مضادة للتحصنيات، ما أدّى إلى مقتل 3 جنود، وأنه تمّ رصد هبوط مروحية إسرائيلية لإجلائهم من شمال حي الأمل غربي مدينة خان يونس.

بدورها، أعلنت سرايا القدس - الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي تدمير آليتين عسكريتين إسرائيليتين وقعتا في حقل من العبوات البرميلية من نوع "ثاقب" في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

أمّا كتائب شهداء الأقصى- الجناح العسكري لحركة فتح، فقد أفادت من جهتها بأنّ مقاتليها يخوضون اشتباكات ضارية مع جنود وآليات الاحتلال بالأسلحة الرشاشة وقذائف الـ "R.P.G" في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

المصدر: الميادين نت

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة