البث المباشر

عبد اللهيان يؤكد إرادة إيران في تطوير العلاقات الشاملة مع سريلانكا

الأربعاء 21 فبراير 2024 - 08:07 بتوقيت طهران
عبد اللهيان يؤكد إرادة إيران في تطوير العلاقات الشاملة مع سريلانكا

أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان إرادة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في تطوير العلاقات الشاملة مع سريلانكا.

وخلال لقائه رئيس وزراء سريلانكا دينيش غوناواردينا، يوم الثلاثاء في كولومبو، اعتبر عبد اللهيان إرادة الجمهورية الإسلامية الإيرانية بأنها تندرج في سياق تطوير العلاقات الشاملة مع سريلانكا، وقال: ليس لدينا أي قيود في هذا الصدد.

وأوضح أن أولوية النظر إلى آسيا والتعاون مع الدول الآسيوية هي أحد مبادئ السياسة الخارجية للحكومة الإيرانية، وقيّم العلاقات مع سريلانكا في هذا الإطار.

كما نقل رئيس السلك الدبلوماسي دعوة النائب الأول لرئيس الجمهورية محمد مخبر لرئيس وزراء سريلانكا لزيارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

من جانبه أعرب رئيس وزراء سريلانكا في هذا اللقاء عن ارتياحه لزيارة وزير الخارجية الايراني حسين أمير عبد اللهيان إلى سريلانكا، ووصف التطور الذي حققته الجمهورية الإسلامية الإيرانية في مختلف مجالات الصناعة والعلوم والتكنولوجيا بإلهام، وأكد رغبة سريلانكا بالإستفادة أكثر فأكثر من الخدمات الفنية والهندسية الإيرانية.

ورأى دينيش غوناواردينا أهمية الإستفادة من تجارب الجمهورية الإسلامية الإيرانية في مجال الطاقات المتجددة.

وفي هذا اللقاء قدم رئيس مركز الشؤون الدولية في وزارة الطاقة محتبى أكبري تقريراً عن  التقدم والإنجازات التي حققتها إيران في مجالات الكهرباء والمياه والطاقات الجديدة والمتجددة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة