البث المباشر

رئيس لجنة الإنتخابات في إيران: جاهزون لإجراء الإنتخابات في 1 آذار

الأربعاء 21 فبراير 2024 - 08:03 بتوقيت طهران
رئيس لجنة الإنتخابات في إيران: جاهزون لإجراء الإنتخابات في 1 آذار

أعلن رئيس لجنة الإنتخابات في الجمهورية الإسلامية الإيرانية محمد تقي شاهجراغي الإستعداد لإجراء انتخابات مجلس الشورى الإسلامي ومجلس خبراء القيادة يوم 1 آذار/مارس.

وقال شاهجراغي في تصريح للصحفيين، يوم الثلاثاء، على هامش اجتماع المجلس الإداري المشترك لمدن برديس ودماوند وفيروزكوه التابعة لمحافظة طهران، والذي انعقد في مدينة برديس: ان جميع الامور قد انجزت فيما يتعلق باقامة انتخابات مجلس الشورى الاسلامي ومجلس خبراء القيادة ونحن جاهزون منذ فترة طويلة لاقامة هذه الانتخابات.  

وأضاف: تم توزيع الصناديق وأجهزة التحقق من الهوية في جميع أنحاء البلاد وتم توفير البطاقات الانتخابية وغيرها من متطلبات مراكز الإقتراع.

وتابع: بحسب القانون، ستجرى انتخابات مجلس الشورى الإسلامي ومجلس الخبراء في 1 اذار/مارس المقبل، ونأمل أن يكون لشعبنا دوره في هذه الانتخابات كعادته.

وأوضح رئيس لجنة الانتخابات في البلاد، مع التأكيد على احترام القانون وإعطاء الأصوات بنزاهة: على المرشحين ألا يدمروا بعضهم البعض، فالتدمير والإهانة ليسا من شرف الشعب الإيراني.

وتابع شاهجراغي: على كل نائب أن يقدم نفسه وبرامجه للشعب حتى يتمكن الشعب من اتخاذ القرار والتصويت بشكل قانوني من خلال معرفة كل نائب وإنجازاته.

*أكثر من 10 ملايين شخص يحق لهم التصويت في محافظة طهران

من جانبه قال نائب محافظ طهران للشؤون السياسية عباس جوهري: إن هناك 10 ملايين و30 ألفاً و194 شخصاً يحق لهم التصويت في الدائرة الإنتخابية لمحافظة طهران بأكملها.

وقال جوهري في تصريح للصحافيين: إن عدد الناخبين في محافظة طهران يبلغ 5 ملايين و30 ألفاً و585 رجلا و4 ملايين و999 ألفاً و609 سيدات كما ان عدد الذين يحق لهم المشاركة في الإنتخابات بمحافظة طهران لأول مرة بعد بلوغهم السن القانونية المحددة يبلغ 423 ألفاً و368 شخصاً.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة