البث المباشر

أسعار النفط تستقر عالميا والسبب..!

الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 16:02 بتوقيت طهران
أسعار النفط تستقر عالميا والسبب..!

استقرت أسعار النفط العالمية اليوم الثلاثاء (20 شباط 2024)، ولم تشهد تغيراً يذكر في التعاملات الآسيوية المبكرة، لتحوم قرب أعلى مستوياتها في ثلاثة أسابيع بسبب تصاعد التوتر في غرب آسيا وانتعاش الطلب الصيني.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت ثمانية سنتات إلى 83.48 دولار للبرميل وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم أبريل نيسان عشرة سنتات إلى 78.36 دولار للبرميل.

وارتفع عقد خام غرب تكساس الوسيط لشهر مارس آذار 26 سنتا إلى 79.45 دولار للبرميل، مع استعداد المتعاملين لانتهاء هذا العقد خلال اليوم.

 

استقرار في أسواق النفط الخام

وقال توني سيكامور، محلل السوق في (آي.جي) في مذكرة، إن أسواق النفط الخام كانت “منخفضة على نحو طفيف” في “تداولات هادئة خلال عطلة يوم الرؤساء في الولايات المتحدة، ومع تغلب مخاوف الطلب على التوتر الجيوسياسي المستمر في غرب آسيا”.

 

الطلب القوي في الصين

وكتب محللو (إيه.إن.زد) في مذكرة “علامات الطلب القوي في الصين عززت المعنويات أيضا”.

وارتفعت إيرادات السياحة في الصين 47.3% على أساس سنوي وتجاوزت مستويات ما قبل كوفيد-19 خلال عطلة السنة القمرية الجديدة التي انتهت يوم السبت.

وخفضت الصين أيضا سعر الفائدة المرجعي للقروض العقارية بأكثر من المتوقع اليوم الثلاثاء، في محاولة لدعم سوق العقارات والاقتصاد.

ومع ذلك، فإن العوامل الداعمة للأسعار لم تعوض بشكل كامل مخاوف الطلب. فقد عدل تقرير وكالة الطاقة الدولية الأسبوع الماضي توقعات نمو الطلب على النفط لعام 2024 بالخفض.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة