البث المباشر

الخارجية الصينية : سنتخذ إجراءات لحماية شركاتنا

الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 15:16 بتوقيت طهران
الخارجية الصينية : سنتخذ إجراءات لحماية شركاتنا

أكّدت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينغ، اليوم الثلاثاء، أنّ الصين تُعارض العقوبات الأحادية، وستتخذ الإجراءات اللازمة لحماية شركاتها، وذلك تعليقاً على تقارير بشأن عقوبات أميركية محتملة ضد شركات صينية بزعم مساعدة روسيا في الصراع في أوكرانيا.

وقالت ماو نينغ، خلال مؤتمر صحافي، إنّ الصين "ستواصل اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الحقوق والمصالح المشروعة للشركات الصينية بحزم"، مؤكدةً أن بكين "حافظت دائماً على موقفٍ موضوعي وعادل" فيما يتعلق بالأزمة الأوكرانية، وأنّها "ملتزمة بتعزيز السلام والمفاوضات".

وأضافت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الصينية أنّ بكين "تُعارض العقوبات الأحادية التي لا تستند إلى القانون الدولي ولا يصرح بها مجلس الأمن الدولي".

ووفقاً لها، فإنّ للصين "الحق في إجراء تعاون طبيعي مع جميع دول العالم".

يأتي ذلك في وقتٍ تعمل بكين من أجل إجراء محادثات سلام بخصوص أوكرانيا، ودعا وزير الخارجية الصيني وانغ يي إلى استئناف المفاوضات في أقرب وقت ممكن.

ووفق بيانٍ لوزارة الخارجية الصينية، شدّد وانغ يي على أنّ الصين "لم تخلق" الأزمة الأوكرانية، وأنّها "غير ضالعةٍ بها"، مؤكّداً أنّها، في الوقت نفسه، "لم تقف أبداً مكتوفة الأيدي حيال الأزمة، ولم تستغلها لتحقيق مكاسب".

بدوره، قال وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا إنّه ناقش مع نظيره الصيني آفاق السلام في الحرب المستمرة منذ عامين تقريباً بين بلاده وروسيا، في إطار مسعى مستمر منذ فترة طويلة لتعزيز العلاقات مع بكين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة