البث المباشر

ايران تحتل المركز الرابع في بطولة ألعاب القوى الآسيوية

الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 13:31 بتوقيت طهران
ايران تحتل المركز الرابع في بطولة ألعاب القوى الآسيوية

حل المنتخب الوطني الإيراني لألعاب القوى في المركز الرابع في المسابقة الآسيوية الحادية عشرة داخل الصالة بحصوله على 16 ميدالية في فئتي الرجال والسيدات.

واختتمت البطولة امس الاثنين، حيث حصدت سيدات ايران 9 ميداليات فيما نال الرجال 7 ميداليات.

وفازت سيدات ايران بميداليتين ذهبيتين و4 فضية و3 برونزية، بالإضافة إلى تحطيم ثلاثة أرقام قياسية وطنية. وفي قسم الرجال، كانت الحصيلة 1 ذهبية و2 فضية و4 برونزية، فضلاً عن تحطيم رقم قياسي وطني واحد.

وفي قسم السيدات، فازت فرزانة فصيحي وتكتم دستاربندان بالميدالية الذهبية في سباقي 60 مترا و800 متر على التوالي، مع تحطيم الرقم القياسي الوطني. واحرزت الميدالية الفضية كل من نازنين عيديان في 400 متر، نجين آذري عدالت في 800 متر، فاطمة محيطي زاده في الخماسي وفريق التتابع 4 في 400 المكون من؛ كجان رستمي وشهلا محمودي ومريم محبي ونازنين فاطمة عيديان. كما حصلت على البرونزية كجان رستمي في سباق 400 متر وإلهام سادات هاشمي في رمي الثقل، وحطمت مهسا ميرزا طبيبي الرقم القياسي الوطني في رمي الرمح لتحصل على الميدالية البرونزية.

وفي قسم الرجال، فاز سجاد آقائي بالميدالية الذهبية الوحيدة لايران في سباق 400 متر. واحتل سيد أمير زمانبور المركز الثاني في سباق 3000 متر، كما حل سبحان أحمدي وصيفًا في سباق 800 متر محطمًا الرقم القياسي الوطني.

واحرز الميدالية البرونزية كل من علي أميريان في 1500 متر، مهدي صابري في رمي الثقل، أمير مهدي حنيفة في السباعي وفريق التتابع 4×400 متر المؤلف من؛ آرش سياري ومحمد رضا طالعي وسجاد آقائي وعلي أميريان.

وحصل المنتخب الصيني على 8 ميداليات ذهبية و6 فضية و2 برونزية. وحل المنتخب الياباني وصيفاً بـ4 ذهبيات و4 فضيات و1 برونزية، ووقف المنتخب الكازاخستاني على المنصة الثالثة بـ4 ذهبيات و2 فضية و6 برونزيات، وجاءت ايران في المركز الرابع برصيد 3 ذهبيات و6 فضية و7 برونزية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة