البث المباشر

13مجزرة خلال الساعات الـ24 الماضية.. وحصيلة شهداء غزة 29 ألفاً

الأحد 18 فبراير 2024 - 14:02 بتوقيت طهران
13مجزرة خلال الساعات الـ24 الماضية.. وحصيلة شهداء غزة 29 ألفاً

أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الأحد، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع لليوم 135، إلى 28985 شهيداً و68883 جريحاً.

وقالت الوزارة في تقريرها، إنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت خلال الساعات الـ24 الماضية، 13 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 127 شهيداً و205 جرحى.

وأشارت إلى أنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ويمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.

من جهته، أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، بأنّ الاحتلال الإسرائيلي استهدف بالقصف المدفعي الطابق الثالث من مستشفى الأمل في خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وأفاد مراسل الميادين في غزة، بارتقاء 60 شهيداً من جرّاء الغارات الإسرائيلية، عصر أمس السبت، وفجر اليوم الأحد، في دير البلح والزوايدة والنصيرات وسط قطاع غزة.

وأشار المراسل إلى ارتقاء شهداء وإصابة عدد آخر بجروح من جراء قصف منزل في منطقة المصلبة جنوبي حي الزيتون في مدينة غزة، إضافةً إلى ارتقاء شهيدين وتسجيل إصابات في قصف الاحتلال لمنزل في شارع المنصورة شرقيّ حيّ الشجاعية شرقيّ مدينة غزة. 

كما ارتقى شهيدان في قصف استهدف محيط مدرسة تؤوي نازحين في بلدة القرارة شمال شرق خان يونس جنوبي قطاع غزة، وفق مراسل الميادين.

وفي وقت سابق اليوم، أفاد مراسل الميادين،  بارتقاء 7 شهداء وعدد من الجرحى من جرّاء قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة، وارتقاء 3 شهداء أيضاً من جراء قصف منزل في منطقة الزوايدة في المحافظة الوسطى من القطاع.

وفي السياق، أكّد مدير عام منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، اليوم الأحد، في منشور له على منصة "إكس" أنّ مجمّع ناصر الطبي في خان يونس خرج عن الخدمة تماماً، بعد حصار دام أسبوعاً، أعقبته غارات مستمرة على المجمّع. 

وكانت الوزارة قد أعلنت يوم الجمعة الماضي، استشهاد أربعة مرضى في قسم العناية المركّزة بمجمّع ناصر الطبي بسبب انقطاع الأوكسجين في إثر توقّف المولّدات الكهربائية عن العمل.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة