البث المباشر

عدد الأسرى في الضفة يرتفع إلى 7040 منذ طوفان الأقصى

الخميس 15 فبراير 2024 - 16:44 بتوقيت طهران
عدد الأسرى في الضفة يرتفع إلى 7040 منذ طوفان الأقصى

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير الفلسطيني، في بيان متشرك، أن قوات الاحتلال اعتقلت منذ مساء أمس الأربعاء، 20 مواطناً، على الأقل، في الضفة الغربية المحتلة، بينهم طفل وأسرى سابقون.

وأضاف البيان أن عدد المعتقلين في الضفة، منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول المنصرم، "ارتفع إلى 7040 فلسطيني، ويشمل ذلك من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن".

وكشفت المؤسّسات الفلسطينية المتخصّصة بشؤون الأسرى، في تقريرٍ جماعي لها، يوم الثلاثاء، عن حصيلة عدد حملات الاعتقال التي قامت بها قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية، بعد الـ7 من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، مؤكّدةً ارتفاعها إلى أكثر من 7000.

وفي تفاصيل التقرير، أوضحت المؤسّسات أنّ حصيلة حالات الاعتقال بلغت نحو 220 امرأة، وأكثر من 440 طفل، و53 صحافي، فيما بلغت أوامر الاعتقال الإداري بعد السابع من أكتوبر أكثر من 3490 أمر، ما بين أوامر جديدة وأوامر تجديد بالاعتقال الإداري، ومنها أوامر بحقّ أطفال ونساء.

ويأتي هذا في وقت يعاني فيه الأسرى والأسيرات، من ظروفٍ قاسية في ظل انخفاض درجات الحرارة، ومصادرة الأجهزة الكهربائية، ووسائل التدفئةـ، والملابس والأغطية من داخل غرف المعتقلين.

وأفاد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدورة فارس، أن فصل الشتاء الحالي هو الأقسى على الأسرى والأسيرات على مدار سنوات النضال الفلسطيني، وذلك بسبب الإجراءات التي تفرض على الأسرى منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023. ما أدّى الى ترهل صحة الأسرى، ومعاناتهم من أمراض الانفلونزا، وأوجاع شبه دائمة في العظام والمفاصل والمعدة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة