البث المباشر

إصدار جديد برعاية العتبة العباسية

الأربعاء 14 فبراير 2024 - 22:10 بتوقيت طهران
إصدار جديد برعاية العتبة العباسية

كتاب “الرحمة الواسعة في مسألة المضايقة والمواسعة”، من تأليف الفقيه محمد الجواد الحسيني العاملي. هو أحدث إصدارات العتبة العباسية المقدسة.

وصدر عن الهيئة العليا لإحياء التراث في العتبة المقدسة كتاب (الرحمة الواسعة في مسألة المضايقة والمواسعة) بإشراف مركز الشيخ الطوسي للدراسات والتحقيق التابع للهيئة.

 

مسألة فقهية مهمة في أبواب الصلاة

وقال محقق الكتاب الشيخ محمد الزين العاملي في حديث، إنّ “الكتاب من تأليف الفقيه المجتهد السيد محمد الجواد الحسيني العاملي (ت 1226هـ)”.

لافتًا إلى ان الكتاب “يتعرض لمسألة فقهية مهمة في أبواب الصلاة وهي مسألة المضايقة والمواسعة في قضاء فوائت الصلاة”.

وأضاف، أنّ “هذه الرسالة وإخراجها إلى النور من الأمور المهمة، لما فيها من عظيم الفائدة وجودة التحقيق والتتبع التي عُرف بها السيد العاملي وقد أحال عليها في كتابه الكبير (مفتاح الكرامة) مرات متعددة”.

وبيّن العاملي، أنّ “تحقيق الكتاب كان معتمدًا على ثلاث نسخ أحدها بخط المصنّف، فيما تمّت مراجعته في مركز الشيخ الطوسي”.

ويُعدّ مركز الشيخ الطوسي للدراسات والتحقيق أحد التشكيلات العلمية التراثية وهي مؤسسة متخصصة بتحقيق تراث الحوزة العلمية ودراسته، كعلم الفقه والأصول والرجال وغيرها من العلوم، وقد صدر عنه العديد من العناوين في هذا المجال.

وكان مركز إحياء التراث التابع للهيئة العليا لإحياء التراث في العتبة العباسية المقدسة، أصدر حديثًا ديوان العلامة السيد علي نقي النقوي، تحت عنوان (نظم الشتات من القصائد والأراجيز وسائر الأبيات).

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة