البث المباشر

اختتام المهرجان القرآني الـ16 لطلاب جامعة المصطفى في إيران

الإثنين 12 فبراير 2024 - 18:10 بتوقيت طهران
اختتام المهرجان القرآني الـ16 لطلاب جامعة المصطفى في إيران

اختتم المهرجان القرآني الـ16 الخاص بطلاب جامعة المصطفى العالمية وأفراد أسرهم، يوم الجمعة الماضي 9 فبراير الجاري في مشهد المقدسة.

وألقى خلال الحفل الختامي، أمين الشؤون التنفيذية للمهرجان السيد تقي قاضوي كلمة قال فيها: "الدورة الحالية من المهرجان أقيمت تحت عنوان "القرآن الكريم، عزّتنا".

وأضاف بأن 5 آلاف و 521 شخصاً من طلاب جامعة المصطفى العالمية وأفراد أسرهم سجّلوا أسمائهم للمشاركة في المسابقة حيث تنافس منهم 4 آلاف و 925 مشتركاً في 54 فرعاً قرآنياً.

وأشار رئيس مركز المصطفى لشؤون الأسرة إلى إشراف أكثر من 30 محكماً على أداء المتسابقين والمتسابقات، قائلاً: "تأهل 109 متسابقين ومتسابقات إلى التصفيات النهائية للمسابقة حيث فاز من بينهم 55 متسابقاً ومتسابقةً من جميع الفروع".

وأردف حجة الإسلام والمسلمين "السيد تقي قاضوي" قائلاً بأن المتسابقين والمتسابقات في هذا المهرجان كانوا من 47 دولة بينما كان المتأهلون الى المرحلة النهائية للمسابقات من 10 دول.

وأكد حجة الإسلام والمسلمين قاضوي بأن المهرجان كان يهدف إلى تقييم مستوى الطلاب وأفراد أسرهم في مجال القرآن الكريم.

وأشار الى أن هذا المهرجان القرآني أقيم بتنظيم ممثلية جامعة المصطفى في محافظة خراسان الرضوية في قاعة "شمس الولاية" بمدينة مشهد المقدسة (شمال شرق ايران) في الفترة من 7 إلى 9 فبراير الجاري، وتنافس المتسابقون والمتسابقات في فروع الأذان، وتلاوة التحقيق، والترتيل، والقراءة التقليدية، والإنشاد.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة