البث المباشر

إيران تصدر نحو 1.5 مليون برميل من النفط من إجمالي إنتاجها اليومي

الإثنين 12 فبراير 2024 - 11:21 بتوقيت طهران
إيران تصدر نحو 1.5 مليون برميل من النفط من إجمالي إنتاجها اليومي

صرح نائب رئيس الجمهورية للشؤون التنفيذية في إيران محسن منصوري إن الحكومة أثبتت فعاليتها بالمعنى الحقيقي، وهو ما يظهر جليا في مختلف المؤشرات الاقتصادية والطبية والتشغيلية وصادرات النفط، لافتا الى إنتاج البلاد من النفط يبلغ 3.5 مليون برميل يوميا يصدر منه حوالي 1.5 مليون.

وقال منصوري خلال لقاء مع الناشطين في المجالات العلمية والسياسية والثقافية والاعلامية بمحافظة بوشهر جنوب ايران مساء الأحد: أن قائد الثورة الاسلامية وصف في تصريحاته الاخيرة الحكومة بانها حكومة "المبادرة والعمل"، وفي الاتجاه العام للحكومة نسير نحو النمو.

واضاف: نعتقد أن الحكومة في ظل "المبادرة والعمل" تعمل بإخلاص وتبذل جهودا جهادية وثورية ليل نهار.

وقال: إن الدبلوماسية الناجحة على الساحة الدولية وإقامة أفضل العلاقات مع الجيران إلى جانب الإنجازات المهمة هي نقاط القوة التي تتمتع بها الحكومة الثالثة عشرة والتي ينبغي النظر إليها جيدا.

وأشار الى الانجازات التي تحققت في البلاد من قبل الحكومة الحالية في مختلف المجالات منها معدل النمو والنفط والمياه والعمل وقال: يتم اليوم إنتاج 3.5 مليون برميل من النفط يصدر منه حوالي 1.5 مليون برميل، وهذا أحد الإنجازات المهمة لهذه الحكومة في مجال النفط.

وقال منصوري: تم توفير الأراضي اللازمة لبناء أربعة ملايين وحدة سكنية مخطط لها من قبل الحكومة، كما تم توفير متطلبات الأراضي للمتقدمين للبناء.

وقال نائب رئيس الجمهورية: في الحكومة الـ13 (التي بدات مهامها قبل عامين ونصف) تمت إضافة 16 ألف سرير مستشفيات في البلاد، أي ما يعادل 10% من أسرة المستشفيات في البلاد.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة