البث المباشر

الدورية البحرية القتالية 94 تعود الى ايران بعد 91 يوما

السبت 10 فبراير 2024 - 16:24 بتوقيت طهران
الدورية البحرية القتالية 94 تعود الى ايران بعد 91 يوما

عادت الدورية القتالية 94 التابعة لسلاح البحر في جيش الجمهورية الاسلامية الايرانية بقيادة المدمرة "البرز" الى البلاد بعد مهمة دامت 91 يوما، وابحارها لأكثر من 12 الف كيلومتر في البحر، ورست في رصيف "امامت" في المنطقة الاولى التابعة لسلاح البحر في الجيش الايراني.

وكان في استقبال الدورية التي كانت في مهمة توفير أمن الملاحة البحرية للسفن التابعة للجمهورية الاسلامية الايرانية في خليج عدن والبحر الأحمر صباح اليوم السبت الإدميرال حسين حسني، قائد المنطقة، وغيره من المسؤولين الايرانيين.

واعتبر المسؤول الحضور المستمر لسلاح البحر الايراني في خليج عدن والبحر الأحمر عاملا للسيطرة الأمنية والعملياتية لايران الاسلامية، وتابع قائلا: ان هذا الحضور وفي الظروف الحالية التي يشهدها هذا الخليج والبحر المذكور يحظى بأهمية بالغة، اذ أن مرافقة السفن التجارية وناقلات النفط الايرانية في تلك المنطقة يوفر الأمن للمصالح الايرانية في المياه الحرة والدولية.

وأشار الى يوم 11 شباط ذكرى انتصار الثورة الاسلامية والمشاركة في المسيرات التي ستجري غدا الأحد بهذه المناسبة ومشاركة الشعب في انتخابات مجلس الشورى الاسلامي وخبراء القيادة، وإعتبرها واجبا شرعيا شاملا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة