البث المباشر

مسؤول: نسعى لتوطين المنتوجات البتروكيمياوية بنسبة 100 بالمائة

الجمعة 9 فبراير 2024 - 21:50 بتوقيت طهران
مسؤول: نسعى لتوطين المنتوجات البتروكيمياوية بنسبة 100 بالمائة

صرح نائب وزير النفط والمدير التنفيذي للشركة الوطنية لصناعة البتروكيماويات الايرانية بان ايران تعد من مصدري تكنولوجيا المحفزات التي كانت تحتكرها الدول الغربية، ويتم توفير 97% من احتياجات البلاد من المحفزات من قبل المنتجين المحليين وقال: نحن نسعى لتوطين المنتوجات البتروكيمياوية بنسبة 100%.

وقال مرتضى شاه ميرزائي ظهر اليوم الجمعة على هامش زيارته لمعرض "سرد التقدم"، المقام تحت شعار شرح إنجازات الحكومة الشعبية على مدى عامين في مقر الدائم لمعارض العتبة الرضوية المقدسة في مدينة مشهد مركز محافظة خراسان الرضوية شمال شرق ايران، في الاشارة الى اهداف المعرض: إن هذا المعرض هو رواية كاملة لتقدم ونجاحات الحكومة.

وأضاف نائب وزير النفط: الصناعة النفطية كانت قبل الثورة من الصناعات الخاضعة لسيطرة المستشارين لدرجة أنهم لم يزودونا حتى بالمعرفة عنها.

وأشار نائب وزير النفط إلى انتصار الثورة الإسلامية، قائلا: في الذكرى الـ45 لانتصار الثورة، نشهد اكتفاء ذاتيا بنسبة 100% في تصميم وبناء المجمعات الصناعية سواء في مجال التنقيب او المسح الزلزالي او الحفر او خطوط تدفق الغاز والنفط.

وأكد شاه ميرزائي أن صناعة البتروكيماويات في إيران وصلت إلى مستوى الثقة بالنفس والاكتفاء الذاتي في الكثير من قطاعات الصناعة، وقال: اليوم، نحن من بين مصدري تكنولوجيا المحفزات، التي كانت حكراً على الدول الغربية، و97٪ من حاجة البلاد للمحفزات يتم توفيره من قبل المنتجين المحليين.

وقال: نحن نسعى إلى توطين إنتاج البتروكيماويات في البلاد بنسبة 100%.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة