البث المباشر

موكب خدمي للصم والبكم يقام في مدينة الكاظمية المقدسة

الإثنين 5 فبراير 2024 - 16:51 بتوقيت طهران
موكب خدمي للصم والبكم يقام في مدينة الكاظمية المقدسة

تزامناً مع ذكرى استشهاد الإمام موسى بن جعفر (عليه السلام)، أقامت أكاديمية الإمام الحسين (عليه السلام) التخصصية للصم التابعة لهيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، موكباً خدمياً لفئة الصم والبكم بمدينة الكاظمية المقدسة لتقديم الخدمات للزائرين.

وقال مدير الأكاديمية باسم العطواني، إن "الموكب يقدم أفضل الخدمات للقادمين سيراً على الأقدام من المحافظات الجنوبية وخاصة من فئة الصم والبكم، وذلك بالتعاون مع موكب الكاظمين (عليهما السلام) في الزعفرانية".

وتابع أن "الموكب باشر بتقديم الخدمة منذ يوم الخميس الماضي (1 شباط/ فبراير 2024) وينتهي بانتهاء مراسم الزيارة يوم الثلاثاء (6 شباط/ فبراير 2024)".

وبين أن "الخدمات تنوعت في الموكب حيث تم دعوة أحد الخطباء لاقامة مجالس عزاء، اضافه الى محاضرات دينية توجيهية إرشادية للزائرين الصم، فضلاً عن توفير المواد اللوجستية من ماء وطعام وايواء وذلك من خلال الدعم غير المحدود لممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، والأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة الاستاذ حسن رشيد العبايجي".

يذكر أن الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال ترجمة توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تشارك في تقديم الخدمات من خلال مجموعة من اقسامها والمؤسسات والمراكز التابعة لها خلال المناسبات والزيارات المليونية التي تشهدها المدن المقدسة في العراق.

المصدر: الموقع الرسمي للعتبة الحسينية

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة