البث المباشر

تدمير آليات عسكرية وتنفيذ 17 مهمة ضد الاحتلال

الإثنين 5 فبراير 2024 - 07:39 بتوقيت طهران
تدمير آليات عسكرية وتنفيذ 17 مهمة ضد الاحتلال

أعلن الناطق العسكري باسم كتائب القسّام، أبو عبيدة، في رسالة مفصلة، في اليوم الـ120 للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، أنّ مقاتلي القسّام تمكّنوا، خلال الأيام الماضية، من تدمير 43 آلية عسكرية، كلياً أو جزئياً.

وقال أبو عبيدة، إنّ المقاتلين أجهزوا على 15 جندياً إسرائيلياً من المسافة صفر، وتمكّنوا من قنص ضابط وجندي، وأوقعوا عشرات جنود الاحتلال بين قتيلٍ ومُصاب.

وتابع أنّه خلال الأيام الماضية، نفّذ مقاتلو القسّام، 17 مهمةً عسكرية مُختلفة، استهدفت القوّات الإسرائيلية المتوغلة بالقذائف والعبوات المضادة للتحصينات والأفراد والأسلحة الرشاشة.

كذلك، أكّد أبو عبيدة، أنّ مقاتلي القسّام، فجّروا مدخل نفق في عدد من جنود العدو، واستولوا على 4 طائرات "درون"، ودكّوا التحشدات العسكرية، بقذائف الهاون، في كل محاور القتال، ووجّهوا رشقة صاروخية مكثفة نحو "تل أبيب" ومحيطها.

كما أعلنت كتائب القسّام، قبل بيان أبو عبيدة، استهدافها 3 دباباتٍ إسرائيلية من نوع "ميركافا" بقذائف "الياسين 105" في منطقة الصناعة جنوب غرب مدينة غزّة.

وتمكّن مقاتلو القسّام من استهداف مجموعة من جنود الاحتلال الإسرائيلي، كانت تتحصّن داخل منزل في محيط منطقة الصناعة جنوب غرب مدينة غزّة، بقذيفة من طراز "TBG" مُضادة للتحصينات، مؤكدين وقوع المجموعة الإسرائيلية بين قتيلٍ ومصاب.

يأتي ذلك فيما تتواصل الاشتباكات العنيفة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي، بالتزامن مع قصف جوي ومدفعي، يشنّه الاحتلال على قطاع غزّة، وتحديداً جنوبيّه ووسطه.

وبلغ عدد الجنود القتلى في صفوف القوات الإسرائيلية 652 منذ الـ7 من تشرين الأول/أكتوبر، بينهم نحو 225 ضابطاً وجندياً قُتلوا منذ بدء التوغل البري في القطاع.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة