البث المباشر

"سبأ": عدوان أمريكي - بريطاني يستهدف اللحية والدريهمي في الحديدة

السبت 3 فبراير 2024 - 22:26 بتوقيت طهران
"سبأ": عدوان أمريكي - بريطاني يستهدف اللحية والدريهمي في الحديدة

استهدف عدوان أمريكي - بريطاني كل من مديريتي اللحية والدريهمي شمال وجنوب محافظة الحديدة الساحلية على البحر الأحمر غرب اليمن، مساء اليوم السبت، بحسب ما أفادت وكالة "سبأ".

وفجر اليوم السبت، شنّت الطائرات الأميركية - البريطانية 3 غارات على شرقي مدينة صعدة، شمالي اليمن.

ويأتي العدوان الأمريكي - البريطاني على اليمن بعد شنّ 7 غارات جوية، أمس الجمعة، على منطقة الجَر بمديرية عَبْس في محافظة حَجَّة، شمالي غربي البلاد.

كما تمّ استهداف مدينة الحُدَيْدَة الساحلية على البحر الأحمر غربي اليمن، فجر الخميس، بعدّة غاراتٍ قامت بها طائرات حربية أمريكية وبريطانية على مناطق متفرقة في المدينة.

يُذكر أنّ القوات المسلحة اليمنية أعلنت، الجمعة، تنفيذ عمليةٍ عسكرية ضدّ أهداف إسرائيلية محدّدة في مدينة أم الرشراش المحتلة، جنوبي فلسطين المحتلة، باستخدام عددٍ من الصواريخ الباليستية.

ويأتي العدوان الأمريكي - البريطاني على اليمن دعماً لـ"إسرائيل" في عدوانها على قطاع غزة، نظراً لما شكلته صنعاء من جبهة قوية ومؤثرة في ملحمة "طوفان الأقصى" عبر استهدافها للسفن الإسرائيلية وتلك المتجهة إلى موانئ الاحتلال. هذه الجبهة المساندة أوجعت الاحتلال ومعه واشنطن وحلفائها اللذين سارعوا إلى إنشاء ما يسمى "تحالف الازدهار" بحجة حماية الملاحة الدولية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة