البث المباشر

الصحة العراقية تكشف خطة الإسناد الطبي لزيارة الإمام موسى الكاظم (ع)

الأربعاء 31 يناير 2024 - 22:24 بتوقيت طهران
الصحة العراقية تكشف خطة الإسناد الطبي لزيارة الإمام موسى الكاظم (ع)

أعدت وزارة الصحة خطة طبية خاصة بمناسبة زيارة ذكرى استشهاد الإمام موسى الكاظم (عليه السلام).

وحول الخطة قال وزير الصحة الدكتور صالح مهدي الحسناوي في تصريح نشر على صفحة الوزارة على موقع التواصل الاجتماعي “الفيس بوك”: إن الوزارة وضعت خطة طبية خاصة بمناسبة زيارة ذكرى استشهاد الامام موسى الكاظم (عليه السلام)، وتنفذ من قبل دوائر وزارة الصحة، ومديرية العمليات، والخدمات الطبية الطارئة.

 

خدمات وقائية وعلاجية

وأشار وزير الصحة إلى أن الخطة تتضمن تقديم خدمات صحية وقائية وعلاجية، وتغطية الطرق المؤدية إلى مدينة الكاظمية المقدسة، من خلال الفرق والمفارز الطبية بالتنسيق المشترك بين وزارة الصحة ووزارتي الدفاع.

وتتضمن الخطة أيضا بحسب الحسناوي إرسال سيارات إلاسعاف مع كوادر متخصصة، ومرابطة 30 سيارة اسعاف و3 عيادات متنقلة داخل الطوق الأمني لمدينة الكاظمية، و80 سيارة اسعاف خارج الطوق الأمني للمدينة المقدسة في بغدادـ وفتح مفارز طبية على طول طريق الزائرين.

 

توفير ملاك طبي مختص

وأضاف الحسناوي أن الوزارة قامت بتوفير كافة الأدوية المنقذة للحياة، وتجهيز المؤسسات الصحية وتهيئة ردهات الطوارئ في مستشفيات بغداد الكرخ، والمستشفيات الساندة، وزيادة السعة السريرية لهذه الردهات.

ولفت وزير الصحة إلى توفير ملاك صحي وطبي مختص لاستقبال الحالات الطارئة مع فرق للاشراف على الخدمات المقدمة للزائرين فضلا عن تأمين رصيد كافي من الدم بمختلف الفئات، وخاصة الأصناف النادرة وتنفيذ حملات للتبرع بالدم .

 

اتباع إجراءات وقائية

وأكد الحسناوي اتباع اجراءات وقائية من قبل دائرة الصحة العامة في مركز الوزارة، ونشر الرسائل والارشادات الصحية والاطلاع على الأغذية والمشروبات المقدمة للزائرين وصلاحيتها للاستهلاك البشري، وتقليل الاجازات لجميع الملاكات الطبية والصحية والإدارية بمناسبة الزيارة المقدسة.

وأعلنت وزارة النقل في وقت سابق اليوم خطتها بالتعاون مع المؤسسات الأمنية والخدمية لتفويج الزائرين لزيارة الإمام الكاظم (عليه السلام) بذكرى استشهاده.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة