البث المباشر

طهران تستضيف مؤتمرا للمناخ بمشاركة دولية واسعة

الإثنين 29 يناير 2024 - 08:37 بتوقيت طهران
طهران تستضيف مؤتمرا للمناخ بمشاركة دولية واسعة

أعلنت رئيسة هيئة الأرصاد الجوية الإيرانية سحر تاج بخش مسلمان أن المؤتمر الدولي السابع حول تغير المناخ يعقد اليوم الاثنين في طهران باعتباره أكبر حدث مناخي دوري في المنطقة، بمشاركة 12 دولة و5 منظمات دولية.

وقالت سحر تاج بخش مسلمان في تصريح لها أمس الأحد بهذا الصدد: سيشارك في هذا المؤتمر، ممثلون عن المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، والهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ، ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة، ومركز آسيا واوقيانيا لتطوير إدارة معلومات الكوارث، ومنظمة التعاون الاقتصادي "ايكو".

وأضافت: كما سيحضر هذا المؤتمر سفراء ودبلوماسيون وممثلوعن عن ألمانيا وإيطاليا وسويسرا ونيجيريا ونيكاراغوا ومالي وبوليفيا والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وباكستان وفنزويلا وأوغندا.

وتابعت نائبة وزير الطرق والتنمية الحضرية: يعد تغير المناخ عاملاً محددًا وتهديدًا مهمًا في العالم، وخاصة في الدول النامية، ويحاول هذا المؤتمر مناقشة أبعاد تغير المناخ وعواقبه، وكذلك القضايا المتعلقة بالتنمية المستدامة والتكيف والمرونة للتحقيق في آثارها الضارة والحد منها.

وأشارت تاج بخش مسلمان إلى أنه تم إرسال العديد من المقالات من باحثين محليين وأجانب إلى المؤتمر، وقالت: يعد المؤتمر الدولي السابع حول تغير المناخ فرصة جيدة للبلاد لدراسة أحدث التحديات في هذا المجال من وجهة نظر الباحثين.

وقالت: إن هذا المؤتمر يقدم ويدرس أحدث الحلول للتنمية المستدامة والتحديات المقبلة، ومن خلال تقديم الحلول المناسبة، فإنه يدعم الدائرة التنفيذية في الدولة في التخطيط واتخاذ القرار النهائي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة