البث المباشر

أمين مجلس الأمن القومي: تطورات المنطقة كسرت شوكت أمريكا

الأربعاء 24 يناير 2024 - 17:40 بتوقيت طهران
أمين مجلس الأمن القومي: تطورات المنطقة كسرت شوكت أمريكا

صرح أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الايراني: ان اوضاع المنطقة قادت الى هزيمة الكيان الصهيوني، فضلا عن كسر شوكت الولايات المتحدة، وان اميركا باتت اليوم حتى عاجزة عن جر حلفاؤها التقليديون الى مواكبتها، والدولة التي تعتبر نفسها قوة عظمى، دخلت في حرب مع فصائل المقاومة وشعوب المنطقة.

وجاء تصريح امين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني علي أكبر أحمديان، الذي يزور موسكو بدعوة من نظيره الروسي، اليوم الأربعاء.

وأكد أحمديان: ان فلسطين اليوم اكتسبت الشرعية وتحول الكيان الصهيوني إلى كيان غير شرعي ومهزوم سياسياً وأمنياً وعسكرياً وفي نظر الرأي العام العالمي.

كما تم خلال اللقاء بين أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الايراني ونظيره الروسي، مناقشة التطورات الدولية والإقليمية والقضايا الثنائية، بما في ذلك وضع اللمسات النهائية على وثيقة الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين.

وشدد الطرفان في هذا اللقاء على زيادة التعاون في مجال الترانزيت، خاصة تفعيل الطاقات المتاحة، إلى جانب تنفيذ المشاريع التي هي قيد الانشاء لزيادة الطاقات.

وتم في هذه المفاوضات متابعة الاتفاقيات التي تم التوصل إليها خلال زيارة رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية إلى موسكو، خاصة فيما يتعلق بالاستثمارات في قطاع الغاز.

ووصل أمين المجلس الأعلى للأمن القومي إلى موسكو مساء الثلاثاء بهدف إجراء مفاوضات ثنائية مع نظيره الروسي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة