البث المباشر

العتبة الرضوية توقع مذكرة تعاون مع الجامعات الباكستانية

الثلاثاء 23 يناير 2024 - 22:17 بتوقيت طهران
العتبة الرضوية توقع مذكرة تعاون مع الجامعات الباكستانية

تم التوقيع علي مذكرة تعاون بين الجامعة الرضوية للعلوم الإسلامية وجامعة الإمام الرضا(ع) مع الجامعات الباكستانية.

ووقّع رئيس لجنة التعليم العالي الباكستاني يرافقه مجموعة من رؤساء الجامعات الباكستانية أثناء حضوره اجتماعا مع مدراء المراكز العلمية والبحثية في العتبة الرضوية المقدسة، تعرفوا من خلاله على القدرات العلمية لهذه العتبة، على مذكرتي تعاون مع الجامعة الرضوية للعلوم الإسلامية وجامعة الإمام الرضا (ع) الدولية.

وصرّح رئيس لجنة التعليم العالي الباكستانية الدكتور مختار أحمد في هذا اللقاء الذي أُقيم في قاعة الشيخ البهائي بمجمع البحوث الإسلامية التابع للعتبة الرضوية المقدسة، بأن: بدء التعاون المشترك بين الجامعات الخاصة والحكومية في إيران وباكستان سَيُقوي العلاقات بين البلدين.

ومن خلال الكلمات التي ألقاها أساتذة جامعة الإمام الرضا (ع) الدولية والجامعة الرضوية للعلوم الإسلامية ورئيس مجمع البحوث الإسلامية التابع للعتبة الرضوية المقدسة، وصلت لنتيجة أن المؤسسات العلمية في العتبة الرضوية المقدسة تتمتع بدرجة عالية و رفيعة في مجال التعليم.

وأضاف: نتيجة القواسم المشتركة الكثيرة في الدين والمذهب، فإن الأرضية موجودة للتعاون المشترك، وحتى الآن، وخلال السفر الذي أقوم به والذي استمر سبعة أيام، وقعت مذكرات تعاون مشتركة في مجالات العلوم والبحث والتكنولوجيا والثقافة.

ورحَّب مختار أحمد بمقترح وزير التعليم العالي الإيراني حول عقد اجتماع سنوي بين أساتذة البلدين وقال: في اجتماعات رؤساء جامعات البلدين والتي تُقام بداية في ايران ثم في السنة القادمة في باكستان، يمكننا تحقيق نتائج جيدة في حل المشاكل المشتركة وخلق مجالات للتعاون المشترك.

وأكد: أنعم الله على البلدين بالكثير من النعم والإمكانيات، ولذلك، لكي تُؤتي هذه النِعم والمواهب ثمارها من خلال التعاون المشترك، يجب أن يكون ذلك مقدمة لتبيين الإسلام الصحيح ومكانة المسلمين من القرن السابع إلى القرن الثالث عشر للعالم أجمع.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة