البث المباشر

الفتى الإيراني "أقدسي" يشارك في مسابقة "بنغلاديش" الدولية للقرآن

الإثنين 22 يناير 2024 - 17:39 بتوقيت طهران
الفتى الإيراني "أقدسي" يشارك في مسابقة "بنغلاديش" الدولية للقرآن

صعد الفتى الايراني والحافظ للقرآن كاملاً "سيد أبوالفضل أقدسي" مساء الأحد 21 يناير 2024 م إلى منصة مسابقة "بنغلاديش" الدولية للقرآن ممثلاً عن الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وشارك الحافظ لكامل المصحف الشريف "سيد أبوالفضل أقدسي"، من الجمهورية الإسلامية الإيرانية، مساء أمس الأحد 21 يناير 2024، في مسابقة بنغلاديش الدولية لحفظ المصحف الشريف.

ويتم تسجيل المسابقة ليتم بثّها خلال شهر رمضان القادم عبر التلفزيون ويقوم خلالها أعضاء لجنة التحكيم بعرض مفردات قرآنية على المتسابق ليخمن عنوان السورة، كما يتم طرح سؤال من سبعة أسطر على كل متسابق لتقييم مستوى إتقانه في حفظ القرآن.

وتقام المسابقة بمشاركة حفظة كتاب الله من 10 دول بما فيها إيران وبنغلاديش واليمن وسوريا وسلطنة عمان ومصر والجزائر وتنزانيا وليبيا والأردن.

وبحسب القائمين على مسابقة "بنغلاديش" الدولية للقرآن، سيتم تكريم المتسابقين الـ10 ومنحهم هدايا، كما تشرف على المسابقة لجنة تحكيم مكونة من 12 محكماً دولياً حيث يقومون بتقييم الحفظة المشاركين في مختلف أقسام جودة الحفظ، والصوت، والنغم، الوقف والابتداء، والتجويد.

هذا ويذكر أن "سيد أبو الفضل أقدسي" الذي يبلغ من العمر 15 عاماً ويعيش حالياً بمدينة "رشت" شمال إيران بدأ تعليم القرآن بشكل احترافي في سن السادسة ونجح في حفظ كتاب الله تعالى كاملاً في سن العاشرة.

وشارك "أقدسي" العام الماضي في مسابقة الجزائر الدولية للقرآن الكريم والتي أقيمت عبر الإنترنت(أون لاين)، لكنه لم ينجح في الحصول على مرتبة في هذه المسابقة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة