البث المباشر

زيارة مرتقبة لوزير الخارجية الإيراني إلى القاهرة

الإثنين 22 يناير 2024 - 13:01 بتوقيت طهران
زيارة مرتقبة لوزير الخارجية الإيراني إلى القاهرة

أعلنت وسائل إعلام ان وزير الخارجية الإيراني، حسين اميرعبداللهيان سيزور العاصمة المصرية "القاهرة" قريبا.

وأفادت وسائل الاعلام في تقرير جاء فيه: يصل وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان إلى القاهرة في الأيام المقبلة، في خطوة من المتوقع أن تتعزز بها العلاقات بين البلدين، وفي توقيت هام ولافت تتصاعد فيه أجواء الصراع في المنطقة.

وأضاف التقرير: ان زيارة عبد اللهيان المرتقبة دفعت الصحافة الإسرائيلية إلى إعلان مخاوفها من التقارب المصري الإيراني الذي بلغ مراحل متقدمة، وفق وصف صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية التي أعربت عن تلك المخاوف عبر تقرير لها الجمعة الماضي، بعنوان "تحذير... مصر وإيران تقتربان تحت ستار الحرب في غزة".

وتابع: أوضحت الصحيفة العبرية أن وزير الخارجية الإيراني سيزور القاهرة، مؤكدة أن التقارب الذي يجب أن يقلق المسؤولين في تل أبيب هو التقارب بين القاهرة وطهران.

وقال: ان الصحيفة أشارت إلى وجود محادثات مكثفة تجري بين القاهرة ومسؤولين كبار من الحوثيين والإيرانيين في الأيام الأخيرة بهدف منع توسع الصراع البحري بين إسرائيل والغرب وإيران خوفا من أن يؤدي التصعيد إلى الإضرار بحركة المرور في قناة السويس.

وترى الصحيفة العبرية أن ما يحدث في المنطقة يعزز العلاقات بين مصر وإيران، بسبب المصالح المشتركة للبلدين، ولأن إيران تعتبر لاعبا رئيسيا بالمنطقة، وأنه مع التوتر الذي نشأ بين مصر وأمريكا وإسرائيل، فمن المتوقع أن تتعزز علاقات مصر مع إيران بشكل أكبر.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة