البث المباشر

إيران تستضيف الأحد مؤتمراً دولياً لدعم غزة

السبت 20 يناير 2024 - 17:31 بتوقيت طهران
إيران تستضيف الأحد مؤتمراً دولياً لدعم غزة

أعلن رئيس جمعية الهلال الأحمر الإيراني "بيرحسين كوليوند"، عن تنظيم مؤتمر دولي لـ "دعم غزة" غداً الأحد (21 كانون الثاني / يناير 2024) في طهران، "بهدف إجراء التنسيقات المنسجمة مع الصليب الأحمر، وإيجاد قنوات دولية لإرسال المساعدات الفورية الى غزة، وتفعيل وقف إطلاق النار وإنشاء صندوق دولي طارئ".

وفي تصريح خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم السبت، أوضح "كوليوند"، أن الرؤساء والأمناء العامين للجمعيات الوطنية والصليب الأحمر لدى دول آسيا والمحيط الهادئ وأفريقيا، سيحضرون في هذا الإجتماع.

وفي سياق آخر، لفت هذا المسؤول، أنه فضلاً عن التبرعات المالية التي قدمها الشعب الايراني منذ بدء الحرب على غزة، سيتم (برعاية اهلال الاحمر الايراني) ارسال ما يزيد عن 10 اطنان من المساعدات الانسانية، وبما يشمل الغذاء والادوات الاساسية الى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة؛ على ان يتم الاعلان عن سبل ارسال هذه المساعدات قريبا.

كما أعرب رئيس الهلال الأحمر الإيراني، عن انتقاده لطبيعة تعاون المنظمات الدولية في مجال إرسال الأدوات الأساسية والغذاء للشعب الفلسطيني المظلوم بغزة؛ لافتاً في الوقت نفسه، أن الكيان الصهيوني الغاصب، يعرقل كثيراً مسار إيصال تلك المساعدات، وعلى سبيل المثال يعمد الى إبطاء حركة الشاحنات المحملة بالأغذية والأدوات الأساسية، ليستغرق وصولها الى القطاع أسبوعين من الزمن.

ولفت كوليوند، ان جمعية الهلال الأحمر الإيراني قامت طوال فترة الحرب على غزة، بالتنسيقات اللازمة مع الاتحاد وجمعية الصليب الأحمر الدوليين، وأصدرت العديد من البيانات المناسبة في هذا الخصوص.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة