البث المباشر

أفلام إيرانية تشارك في مهرجان برلين السينمائي

السبت 20 يناير 2024 - 16:47 بتوقيت طهران
أفلام إيرانية تشارك في مهرجان برلين السينمائي

تم الإعلان عن قائمة الأفلام المشاركة في مختف الأقسام بمهرجان برلين السينمائي عام 2024 حيث تشارك عدة أفلام إيرانية بهذه الدورة.

وأعلن مهرجان برلين السينمائي في دورته الـ74 عن قائمة الأفلام في قسمي الأجيال والبانوراما، والتي بناء عليها يشارك الفيلم الإيراني القصير "الخروف" من إخراج هادي بابايي فر لأول مرة دولياً في قسم الأجيال plus، والفيلم الوثائقي "مايدكول" من إخراج سروناز علم بيكي وهو إنتاج مشترك إيراني ألماني في قسم الأجيال 14+، والفيلم الوثائقي "كوكبي المسروق" من إخراج فرحناز شريفي كإنتاج مشترك إيراني ألماني في قسم البانوراما حيث يشهد عرضه العالمي الأول.

ويعرض قسم المنتدى، الفيلم الأول للمصور السينمائي الألماني-الإيراني فراز فشاركي "بم حلمت الليلة الماضية؟" وهو تجربة أسرة في الشتات.

وبحسب إعلان المهرجان، فإن فيلم "زمن البلوغ" للمخرج الإيراني المخضرم سهراب شهيد ثالث، الذي تم إنتاجه في ألمانيا عام 1975، سيكون أحد الأفلام التي ستعرض نسخته المعدلة رقمياً، في القسم الكلاسيكي من برليناله 2024.

وتقام الدورة الرابعة والسبعون لمهرجان برلين السينمائي الدولي في ألمانيا في الفترة من 5 إلى 25 فبراير 2024، وتترأس الممثلة والمخرجة الكينية المكسيكية الحائزة على جائزة الأوسكار لوبيتا نيونغو لجنة التحكيم الدولية لمهرجان برلين السينمائي.

كما سيتم تكريم المخرج الكبير مارتن سكورسيزي بجائزة الدب الذهبي الفخرية في الدورة الرابعة والسبعون لمهرجان برلين السينمائي الدولي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة