البث المباشر

الرئيس الارميني يثمن دعم إيران لعملية السلام في القوقاز

الخميس 18 يناير 2024 - 20:26 بتوقيت طهران
الرئيس الارميني يثمن دعم إيران لعملية السلام في القوقاز

أعرب رئيس جمهورية أرمينيا واهاغن خاجاطوريان عن تقديره لدعم إيران لعملية السلام والاستقرار في القوقاز، ودعا إلى تعزيز التعاون بين البلدين في مجال النقل والترانزيت.

وخلال اللقاء مع وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان على هامش قمة دافوس بسويسرا، أعرب رئيس أرمينيا عن ارتياحه للعلاقات الودية والبناءة بين البلدين، وأشار إلى الروابط التاريخية ودورها الإيجابي في توسيع علاقات الصداقة والتعاون الثنائي، وقال: يجب أن نحمل هذه الصداقات إلى الأجيال القادمة في البلدين.

ودعا رئيس أرمينيا إلى تعزيز التعاون بين القطاع الخاص وشركات البلدين واعتبر أنه من المهم تعزيز التعاون الثنائي في مجال النقل والترانزيت.

وأعرب خاجاطوريان عن تقديره لدعم إيران لعملية السلام والاستقرار في القوقاز.

من جانبه اشار وزير الخارجية الايراني إلى زيارته الأخيرة إلى أرمينيا والاجتماع مع وزير الخارجية وأمين مجلس الأمن القومي في هذا البلد، وقال إن أرمينيا لها مكانة مهمة في سياسة الجوار الإيرانية.

وفي إشارة إلى العلاقات القوية بين البلدين، قال أمير عبداللهيان: تقييمنا هو أن العلاقات بين البلدين تتقدم وان تعزيز هذه العلاقات يخدم مصالح البلدين.

ووصف وزير الخارجية الحفاظ على الاستقرار والأمن في منطقة القوقاز بأنه مهم وأضاف: لقد دعمنا دائما محادثات السلام بين جمهورية أذربيجان وأرمينيا ونعتقد أنه ينبغي علينا تحقيق الاستقرار في المنطقة من خلال الحلول الإقليمية.

وشدد على أهمية الحفاظ على طرق النقل التاريخية في سياق التطورات في القوقاز وعدم اجراء التغيرات الجيوسياسية.

وفي إشارة إلى وصف قائد الثورة لأرمينيا كجارة جيدة لإيران، قال أمير عبد اللهيان: ليست لدينا أي قيود على تطوير العلاقات مع أرمينيا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة