البث المباشر

جدول ترتيب هدافي كأس آسيا 2023

الأربعاء 17 يناير 2024 - 17:45 بتوقيت طهران
جدول ترتيب هدافي كأس آسيا 2023

دائمًا ما تحفل مباريات كأس آسيا، بمنافسات شرسة بين المنتخبات المشاركة، خصوصًا في وجود منتخبات عريقة بحجم السعودية واليابان وإيران وقطر.

وانطلقت النسخة الـ18 من كأس آسيا في قطر مطلع العام الجاري، وتحديدا في الجمعة 12 يناير/ كانون ثانٍ 2024، وتنتهي في السبت 10 فبراير/ شباط 2024.

وفي السنوات الأخيرة السابقة كان يشارك فيها 16 منتخباً فقط، لكن بدايةً من نسخة 2019 زاد العدد إلى 24 منتخباً، على غرار كأس أمم أوروبا 2016، والذي كان له السبق في هذه التجربة وقدمها بصورة جيدة للعالم.

ومع قوة المنافسة بين المنتخبات في كأس آسيا، تشهد البطولة صراعًا جانبيًا لكنه لا يقل شراسة، حيث يتسابق نجوم المنتخبات على لقب الهداف.

ففي النسخة الماضية التي أقيمت بالإمارات عام 2019 وفاز بلقبها منتخب قطر، كان المعز علي هدافًا برقم استثنائي، حيث سجل 9 أهداف دفعة واحدة، ليدخل قائمة الهدافين التاريخيين التي يتصدرها الإيراني علي دائي، بـ14 هدفًا.

ويشارك في النسخة الحالية أيضًا هدافون من العيار الثقيل، مثل الإماراتي علي مبخوت الذي يملك 9 أهداف في تاريخ البطولة، ومن السعودية هناك فهد المولد وسالم الدوسري ومن كوريا الجنوبية بالطبع الهداف سون هيونج مين.

وسجل كل من القطري أكرم عفيف والاردنيان محمود مرضي وموسى التعمري والياباني تاكومي مينامينو والكوري الجنوبي كانغ إن لي والتايلندي سوباتشاى جايديد هدفان حتى نهاية الدور الاول من البطولة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة