البث المباشر

كوبا تدين العدوان على اليمن

السبت 13 يناير 2024 - 12:54 بتوقيت طهران
كوبا تدين العدوان على اليمن

أدان وزير الخارجية الكوبي برونو رودريغيز الهجمات التي تشنّها الولايات المتحدة وحلف الناتو في اليمن وما تشكّله من انتهاك للقانون الدولي.

واعتبر رودريغيز أنّ مثل هذه الأعمال تشجع على الإبادة الجماعية في غزة، مجدّداً الدعوة إلى وقف فوري لإطلاق النار في الأراضي الفلسطينية.

رودريغيز كان قد أكّد أنّ كوبا تدعم الدعوى المقدمة من جنوب أفريقيا، داعياً "بصورة عاجلة" إلى وقف الإبادة الجماعية والفصل العنصري بحق الشعب الفلسطيني.

بينما أعرب الرئيس الكوبي، ميغيل دياز كانيل، عن دعم بلاده الثابت للدعوى، التي رفعتها جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل الدولية ضد "إسرائيل"، بسبب الجرائم وأعمال الإبادة الجماعية المرتكبة ضد الشعب الفلسطيني. مؤكّداً: "لن نكون أبداً بين اللامبالين".

وكانت الولايات المتحدة وبريطانيا قد شنّتا، فجر الجمعة، عدواناً عسكرياً على العاصمة اليمنية صنعاء، إضافة إلى محافظات الحُدَيْدَة وصعدة وذمار وتعز وحجة، وفق ما أوردته وكالة "سبأ" الرسمية اليمنية.

وتجدّدت الغارات الأميركية - البريطانية، مستهدفةً منطقة طخية في صعدة شمالي اليمن ومديرية باجل في الحديدة غرباً، بحسب ما نقل مراسل الميادين، في ظل تواصل تحليق المقاتلات الأميركية والبريطانية في أجواء محافظتي الحديدة وصعدة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة