البث المباشر

المشاط للأميركيين : اصبح استهدافكم مشروعا وعليكم دفع الثمن

الجمعة 12 يناير 2024 - 20:05 بتوقيت طهران
المشاط للأميركيين : اصبح استهدافكم مشروعا وعليكم دفع الثمن

أعلن رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن، مهدي المشاط، في تصريح لوكالة "سبأ"، أنّ القوات المسلحة اليمنية مستمرة بمنع السفن الإسرائيلية، أو المتجهة إلى فلسطين المحتلة، من الإبحار في البحر الأحمر، مهما بلغ العدوان على الشعب اليمني.

كما اعتبر أن "العدوان الأمريكي الصهيوني البريطاني غير المبرر"، هو انتهاك لكل القوانين، متوعداً الولايات المتحدة الأمركية، وبريطانيا "بدفع الثمن"، بعد أن حملهما مسؤولية "عسكرة الملاحة الدولية"، مؤكداً على أن اليمن ستثبت أنها "مقبرة الغزاة".

كذلك، أكد أنّ "تجاوز السفن الحربية الأمريكية-الصهيونية والبريطانية، للمرور البريء، باعتدائها على بلدنا، سيجعل استهدافها مشروعاً" .

وفي السياق، أعلن بيان مسيرات صنعاء، عن التأييد والمباركة لانطلاق "معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس".

واعتبر البيان، بعد أن فوض القيادة في اختيار ما تراه من قرارات وتوجهات، أن أمريكا وبريطانيا "تورطتا بالعدوان، الذي لن يزيد اليمنيين، إلا إيماناً وإصراراً على موقفهم بنصرة إخوانهم في فلسطين".

وكانت تظاهراتٌ حاشدة، قد انطلقت، اليوم الجمعة، في عدّة مناطق في محافظة صعدة شمالي اليمن، تحت شعار  "الفتح الموعود والجهاد المقدّس"، وذلك نصرةً للشعب الفلسطيني، وتنديداً بالعدوان الأمريكي - البريطاني.  

وعمّت التظاهرات مدينة صعدة، ومناطق المرازم وشعارة في مديرية رازح، والجَرَشة في مديرية غمر، تنديداً بالعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن فجر اليوم.

يأتي ذلك في إطار الصراع الجاري في البحر الأحمر، بين الولايات المتحدة الأمركية وبريطانيا، من جهة، والقوات المسلحة اليمنية من جهة أخرى، على خلفية إعلان الأخيرة دعمها للمقاومة في فلسطين، وفرضها حظراً على السفن المملوكة من شركات إسرائيلية، أو المتجهة لموانئ فلسطين المحتلة، في ضغط على الاحتلال الاسرائيلي لوقف الحرب على قطاع غزة، ووقف استهداف المدنيين.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة