البث المباشر

تضامناً مع غزة وتنديداً بالعدوان الغربي.. تظاهرات حاشدة في صعدة

الجمعة 12 يناير 2024 - 14:09 بتوقيت طهران
تضامناً مع غزة وتنديداً بالعدوان الغربي.. تظاهرات حاشدة في صعدة

انطلقت تظاهراتٌ حاشدة، اليوم الجمعة، في عدّة مناطق بمحافظة صعدة شمالي اليمن، تحت شعار "الفتح الموعود والجهاد المقدس"، وذلك نصرةً للشعب الفلسطيني وتنديداً بالعدوان الأمريكي البريطاني.

وعمّت التظاهرات مدينة صعدة ومناطق المرازم وشعارة بمديرية رازح، والجَرَشة بمديرية غمر، تنديداً بالعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن فجر اليوم.  

وكان قائد حركة أنصار الله، السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، قد دعا إلى المشاركة الحاشدة في تظاهرات اليوم، مشيراً إلى أنّ الشعب اليمني خرج على نحوٍ كبيرٍ جداً في ميدان السبعين والمحافظات وازداد تفاعله بعد الجريمة الأمريكية في البحر الأحمر.

ووصف خروج اليمنيين إلى الساحات، الجمعة الماضية، بأنّه أكبر مما سبقه، وهذا المستوى التصاعدي في التحرّك والتفاعل والاستمرار أمرٌ مهمٌ جداً. 

وتأتي تظاهرات اليوم الحاشدة بعدما شنّت الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا، فجر اليوم الجمعة، عدواناً عسكرياً على العاصمة اليمنية صنعاء، بالإضافة إلى محافظات الحُدَيْدَة وصعدة وذمار وتعز وحجة، وفق ما أوردته وكالة "سبأ" الرسمية اليمنية.

وأكّد الناطق باسم القوات المسلّحة اليمنية، العميد يحيى سريع، أنّ العدوان الأميركي البريطاني، أدّى إلى ارتقاء 5 شهداء وإصابة 6 آخرين من عناصر القوات المسلّحة.

في هذا السياق، أدان تحالف الأحزاب والقوى السياسية المناهضة للعدوان، العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن، مؤكداً أنّ الولايات المتحدة وبريطانيا بعدوانهما "تسببان بشكل مباشر في تعريض الملاحة الدولية والتجارة العالمية لكافة المخاطر".

وعدّ التحالف، في بيان، أنّ "العدوان الأمريكي البريطاني هو امتداد للعدوان الذي استمر لأكثر من 8 سنوات".

كما أشار البيان إلى أنّ هذا العدوان يُمثّل دعماً واستمراراً للعدوان الإسرائيلي الأميركي على الشعب الفلسطيني، ولجرائم الإبادة الجماعية والتطهير العرقي.

وأكّد أيضاً "حتمية فشل هذا التحالف الإجرامي كما فشلت التحالفات السابقة "، مبيّناً أنّ "الرد اليمني على هذا العدوان ونتائجه لم تكن في حسابات الأمريكي والبريطاني".

يُشار إلى أنّه عقب هذا العدوان الذي استهدف مواقعاً في اليمن، نفّذ متظاهرون أمريكيون أيضاً وقفةً احتجاجيةً على أبواب البيت الأبيض، معبرين عن موقفٍ رافض للقصف الأمريكي على اليمن.

وأكّد المحتجون أمام البيت الأبيض، والذين يأتي حراكهم ضمن تحالف "آنسر" المناهض للحرب، أنّ اليمنيين "يحاولون وقف الإرهاب والإبادة الجماعية في غزة".

وفي "تايمز سكوير" بمدينة نيويورك، تجمّع المتظاهرون المناهضون للحرب كذلك، بهدف إدانة القصف الأمريكي لليمن، والمطالبة بخروج الولايات المتحدة من الشرق الأوسط، مرددين هتاف: "من فلسطين إلى اليمن الإمبريالية جريمة".

وتفرض القوات اليمنية حصارا بحريا على كيان الاحتلال الاسرائيلي أكدت أنه لا ينتهي إلا بوقف عدوان الاحتلال على قطاع غزة الذي يستهدف المدنيين من الأطفال والنساء والعزل، وفي الوقت نفسه طمأنة صنعاء جميع السفن التجارية في البحر الأحمر والبحر العربي غير المبحرة الى فلسطين المحتلة بضمان أمنها وسلامتها.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة