البث المباشر

السعودية تبدي قلقها من الغارات الغربية على اليمن وتدعو إلى ضبط النفس

الجمعة 12 يناير 2024 - 12:01 بتوقيت طهران
السعودية تبدي قلقها من الغارات الغربية على اليمن وتدعو إلى ضبط النفس

أعلنت وزارة الخارجية السعودية أنّ المملكة "تتابع بقلق العمليات العسكرية التي تشهدها منطقة البحر الأحمر والغارات التي تعرضت لها مواقع في اليمن".

وذكرت وزارة الخارجية السعودية في بيان أنّ المملكة "تؤكد أهمية الحفاظ على أمن واستقرار منطقة البحر الأحمر"، داعيةً إلى "ضبط النفس وتجنب التصعيد".

وفي سياق متصل، أكد دبلوماسي أميركي شارك في التخطيط للغارات على اليمن أن "السعوديين يعارضون هذا الإجراء بشدة بسبب تأثيره المحتمل على محادثات السلام".

كما أشارت "التلغراف" إلى أن "الغرب يخاطر بتعميق الصراع السعودي اليمني"، متابعةً: "يحاول السعوديون التوصل إلى وقف إطلاق نار في اليمن وأي عمل عسكري كبير من جانب الغرب يهدد بإفساد هذه العملية الحساسة".

وفي وقت سابق اليوم، تبنت واشنطن الهجمات على اليمن، قائلةً إنّ "الهجمات استهدف 12 موقعاً في اليمن وجاءت من الطائرات وصواريخ توماهوك والغواصات".

وزعمت أنّ "الأهداف التي استهدفها الهجوم الأمريكي شملت مواقع رادار، بالإضافة إلى مواقع تخزين وإطلاق الصواريخ الباليستية وصواريخ كروز والمسيرات".

وفي المقابل، توعّدت صنعاء بالردّ على الضربات الأمريكية، مؤكدةً أنّ ردها سيكون مؤلماً أمام العدوان علي أراضيها ومنشآتها.

ويأتي العدوان بعدما قامت القوات المسلحة اليمنية، طيلة 3 أشهر من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، بمساندة المقاومة الفلسطينية واستهدفت كيان الاحتلال بالصواريخ والمسيرات.

وفرضت القوات اليمنية حصارا بحريا على كيان الاحتلال الاسرائيلي أكدت أنه لا ينتهي إلا بوقف العدوان على قطاع غزة الذي يستهدف الأطفال والنساء والمدنيين العزل، وفي الوقت نفسه طمأنة صنعاء جميع السفن التجارية في البحر الأحمر والبحر العربي غير المبحرة الى فلسطين المحتلة بضمان أمنها وسلامتها.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة