البث المباشر

روسيا تعلق حول العدوان الامريكي البريطاني الأخير على اليمن

الجمعة 12 يناير 2024 - 11:10 بتوقيت طهران
روسيا تعلق حول العدوان الامريكي البريطاني الأخير على اليمن

علقت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، على الهجوم الواسع الذي نفذته الولايات المتحدة وبريطانيا فجر اليوم الجمعة 12 يناير على عدة مدن يمنية مستهدفة مواقع عسكرية ومدنية على حد سواء.

وقالت زاخاروفا، على صفحتها في تيلغرام: "تعد الغارات الجوية الأمريكية على اليمن مثالا آخر على تحريف الأنجلوسكسونيين لقرارات مجلس الأمن الدولي".

وشددت الدبلوماسية الروسية على أن الأنجلوسكسون، أثبتوا مجددا تجاهلهم التام للقانون الدولي بهدف تصعيد الوضع في المنطقة لتحقيق أغراضهم التدميرية.

قبل ذلك، طلبت روسيا عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي يوم الجمعة على خلفية الضربات التي شنتها الولايات المتحدة وبريطانيا على اليمن.

ويأتي كلام زاخاروفا اشارة الى السياسة العدوانية للغرب المشابهة لـ "الأنجلوسكسونيون" الذين سكنو إنجلترا منذ القرن الخامس الميلادي، وكانوا يتألفون من القبائل الجرمانية التي هاجرت إلى جزيرة بريطانيا من أوروبا القارية وأسسو مملكة إنجلترا.

ويشار إلى أن الجيشين الأمريكي والبريطاني، قصفا فجر اليوم مواقع يمنية عسكرية ومدنية، وذلك في ضربة انتقامية واسعة النطاق باستخدام صواريخ توماهوك التي تطلقها السفن الحربية والطائرات المقاتلة.

وشنت القوات الأمريكية والبريطانية غارات على مدينة صنعاء والحديدة وتعز وذمار وصعدة.

فيما أكد نائب وزير الخارجية اليمني حسين العزي، أنّ على الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا الاستعداد من أجل دفع الثمن باهظاً، وتحمّل العواقب الوخيمة كافةً لعدوانهما السافر على اليمن.

المصدر: وكالات

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة