البث المباشر

عبد اللهيان: الكيان الصهيوني المجرم يكنّ الكراهية والحقد للإعلاميين

الثلاثاء 9 يناير 2024 - 07:35 بتوقيت طهران
عبد اللهيان: الكيان الصهيوني المجرم يكنّ الكراهية والحقد للإعلاميين

أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان أن الصهاينة يخشون بشدة من وعي العالم واطلاعه على الحقائق، معتبراً هذا الأمر بأنه السبب الأساس لكراهية وحقد الكيان الصهيوني المجرم تجاه الإعلاميين.

وكتب عبد اللهيان في مدونة له على موقع التواصل الاجتماعي X مساء الإثنين: بعد أكثر من ثلاثة أشهر من الحرب الظالمة ضد غزة المقاومة، استشهد 111 صحفياً ومصوراً، وهو رقم رهيب غير مسبوق في التاريخ.

وأضاف: الصهاينة يخشون بشدة من وعي العالم وحكمه، وهذا هو السبب الأساس لكراهية وحقد هذا الكيان المجرم تجاه الإعلاميين.

وقال عبد اللهيان: إنني إذ أحيي الروح العالية التي تحلى بها الشهداء الإعلاميون، فإنني أتقدم بالتعازي إلى الصحفي الفلسطيني البطل السيد وائل الدحدوح.

وقد استشهد أخيراً الصحفي حمزة نجل مدير مكتب قناة الجزيرة الفضائية وائل الدحدوح في قصف إسرائيلي استهدف صحفيين غرب خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وسبق أن استشهد عدد من أفراد عائلة وائل الدحدوح -بمن فيهم زوجته وابنه وابنته وحفيده- في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً نزحوا إليه بمخيم النصيرات وسط القطاع قبل أكثر من شهرين.

وكان وائل الدحدوح قد أصيب هو أيضاً في 15 ديسمبر/كانون الأول الماضي خلال تغطيته قصفاً إسرائيلياً على مدرسة فرحانة بمعية زميله الصحفي المصور في قناة الجزيرة بغزة سامر أبو دقة الذي استشهد بعد أن ظل ملقى على الأرض ينزف محاصراً في محيط مدرسة فرحانة لمدة 6 ساعات، حيث لم تتمكن سيارة الإسعاف من الوصول إليه.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة