البث المباشر

مسؤول: جذب السياح سيبدد سياسة التخويف من إيران

الأحد 7 يناير 2024 - 19:31 بتوقيت طهران
مسؤول: جذب السياح سيبدد سياسة التخويف من إيران

صرح وزير التراث الثقافي والسياحة والحرف اليدوية الإيراني عزت الله ضرغامي: بالنظر إلى الجهود التي يبذلها العدو من أجل التخويف من إيران (إيرانوفوبيا)، فإن إلغاء تأشيرات الدخول إلى إيران لبعض الدول وجذب السياح الأجانب سيبدد هذا التخويف.

وقال ضرغامي في اجتماع تنمية التراث الثقافي والسياحة والحرف اليدوية في محافظة خراسان الجنوبية شرق ايران: لا يمكن إدارة البلاد بالاعتماد على النفط وحده، والمستقبل الاقتصادي للبلاد يعتمد على ازدهار السياحة كصناعة نظيفة.

وأضاف: بالنسبة للعديد من السياح الأجانب، تعد المعالم التاريخية والثقافية أكثر قيمة من أي عامل جذب آخر، وتتمتع محافظة خراسان جنوبي بقدرات جيدة في هذا المجال.

واعتبر وزيرالتراث الثقافي والسياحة والصناعات اليدوية الاستثمار في مجال السياحة بالمربح وقال: لدينا العديد من المعالم السياحية في المحافظة والبلاد، ومن خلال الاستثمار في هذه المجالات سنشهد قفزة في ازدهار البلاد.

وأوضح ضرغامي أن الأصول التاريخية والتراثية لها أهمية كبيرة، وأشار إلى قلة الاعتمادات وضرورة إزالة معوقات الاستثمار، وقال: حتى الآن، ومن خلال إزالة العوائق، تم توفير الأساس لإنشاء واستثمار 50 مشروعا في مجال السياحة في البلاد.

وتابع وزيرالتراث الثقافي والسياحة والصناعات التقليدية: بعض الشباب المبدعين لديهم حلول لا تحتاج إلى تمويل، وهذا أمر قيم للغاية، لكننا نحاول أيضًا جذب التمويل.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة