البث المباشر

الأزهر يدين تفجيري كرمان الايرانية ويرفض العنف ضد الأبرياء

الخميس 4 يناير 2024 - 22:27 بتوقيت طهران
الأزهر يدين تفجيري كرمان الايرانية ويرفض العنف ضد الأبرياء

دان الأزهر الشريف، بشدة، التفجيرين الإرهاربيين اللذين وقعا أمس الأربعاء بالقرب من مقبرة مدينة كرمان (جنوب شرق ايران) وأسفرا عن استشهاد وإصابة عدد كبير من الاشخاص.

وأكد الأزهر، في بيان، رفضه القاطع لـ"كافة أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف الأبرياء، وتنتهك حرمات الأحياء والأموات وتروع الآمنين"، مجدداً "مطالبته بضرورة العمل على إيجاد إستراتيجية عالمية للقضاء على الإرهاب وتخليص العالم من شروره، وتحقيق الأمن والسلام للأفراد والمجتمعات".

وأضاف الأزهر: "إذ يدين الأزهر هذا الحادث الإرهابي الجبان، فإنه يعِب عن خالص تعازيه لذوي الضحايا، وللشعب الإيراني، داعياً المولى عز وجل أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ومغفرته، وأن يمنّ على المصابين بالشفاء العاجل".

وبلغ عدد ضحايا الاعتداء الإرهابي الذي استهدف زوار مرقد الشهيد الحاج قاسم سليماني في مدينة كرمان 94 شهيداً ونحو 284 جريحا حالة بعضهم حرجة.

وأكد وزير الصحة الايراني ان غالبية الشهداء سقطوا لحظة وقوع الانفجار مشيرا الى ان المستشفيات تعمل بطاقتها القصوي للمعالجة الحالات الحرجة.

الاعتداء الارهابي حدث جراء انفجارين وقعا قرابة الساعة الثالثة عصر الاربعاء في مدينة كرمان جنوب شرق إيران، ضمن مراسم إحياء الذكرى الرابعة لاغتيال الشهيد اللواء حاج قاسم سليماني.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة