البث المباشر

ايران.. ارتفاع عدد شهداء تفجيري كرمان الى 103 والجرحى الى 200

الأربعاء 3 يناير 2024 - 18:12 بتوقيت طهران
ايران.. ارتفاع عدد شهداء تفجيري كرمان الى 103 والجرحى الى 200

ارتفع عدد الشهداء الذين ارتقوا جراء تفجيرين ارهابيين استهدفا جموع الزوار المتجهين نحو مرقد الشهيد الحاج قاسم سليماني في الذكرى السنوية الرابعة لاستشهاده، في مقبرة شهداء مدينة كرمان الايرانية (جنوب شرق) الى 103 شهيدا و200 جريحا، حتى الان.

هذا ما اعلنته العلاقات العامة في جهاز الطوارئ الايراني، مساء اليوم الخميس، مضيفا ان عمليات اخلاء الجرحى والمصابين تتواصل.

وتم التاكيد بأن برامج الاحتفاء بالذكرى السنوية الرابعة لاستشهاد الحاج قاسم سليماني هي جارية في الوقت الحالي رغم هذا الهجوم الارهابي.

وقد وقع الانفجار الاول في احد الطرق المؤدية لمقبرة الشهداء في مدينة كرمان الايرانية اثناء توجه جموع المواطنين نحو مرقد الشهيد الحاج قاسم سليماني وتبعه انفجار ثان.

وأكد رئيس جهاز الطوارئ في ايران الدكتور جعفر ميعادفر أن الانفجار وقع قرب مقبره الشهيد سليماني والتوقعات تشير الى ارتفاع اعداد الشهداء والجرحى وتم اعداد خمس مستشفيات للاغاثه.

ولفت ميعادفر ان العناصر في جهاز الطواريء يعملون ويبذلون كل الامكانيات الموجوده في المشافي، حيث توجد خمسة مشافي مستعده لاستقبال هؤلاء الضحايا والمصابين ولينقل اليها المصابين وكل الامكانات متوفرة بسيارات الاسعافات واجهزة الطوارئ، لتقديم الخدمات لهم وأنه إذا وصلت احصائيات جديدة لاعداد الضحايا ستعلن.

وحول طبيعة هذا الانفجار اوضح ميعادفر ان سبب هذا الحادث يجب ان يعلن من قبل المؤسسات الأمنية ولكن ما لدينا من معلومات عن المصابين هو انهم ينقلون الى مشافي باعتبارهم يحاولون الخدمات لهم وكل الامكانيات موجودة.

وكان قد وقع انفجاران إرهابيان في الطريق المؤدي إلى مقبرة الشهداء بمدينة كرمان جنوب غرب إيران.

وافاد مراسل وكالة انباء فارس ان الانفجار الاول وقع على بعد 700 متر عن مزار الشهيد سليماني والانفجار الثاني على بعد كيلومتر واحد عن مزار الشهيد سليماني.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة