البث المباشر

اعتقالات واقتحامات للاحتلال في الضفة.. والمقاومة تتصدى بالاشتباك والعبوات

الأربعاء 3 يناير 2024 - 07:29 بتوقيت طهران
اعتقالات واقتحامات للاحتلال في الضفة.. والمقاومة تتصدى بالاشتباك والعبوات

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، مدينة طولكرم في الضفة الغربية المحتلة ومخيم نور شمس، ونشرت قناصة في عدة أبنية داخل ومحيط المخيم.

وقامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بأعمال تجريف وتخريب في المخيم، كما حاصرت مستشفى الإسراء التخصصي في الحي الغربي، ومستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي في المنطقة الشمالية الشرقية من المدينة.

وتحدثت وسائل إعلام محلية عن استهداف جرافة عسكرية بعبوة في مخيم نور شمس، بالتزامن مع اشتباكات يخوضها مقاومون مع قوات الاحتلال.

وأفادت كتائب شهداء الأقصى-مجموعات الرد السريع، بأنّ مقاوميها يقارعون المحتل ويتصدون للقوات المقتحمة في مخيم الشهداء ومخيم نور شمس، مشيرةً إلى أنهم استهدفوا قوات الاحتلال في ضاحية شويكة بصليات مكثفة من الرصاص.

هذا واستقدمت قوات الاحتلال تعزيزات عسكرية إلى طولكرم والمخيم بعد ساعات من اقتحامه.

كذلك، اقتحمت قوات الاحتلال الخليل، حيث نفّذت حملة اعتقالات طالت عدداً من الشبان الفلسطينيين.

في غضون ذلك، وقعت اشتباكات عنيفة بين مقاومين وقوات الاحتلال في مدينة نابلس، حيث استهدف المقاومون  آليات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت نابلس برصاص كثيف.

يُذكر أنّ حملات الاقتحامات والاعتقالات والمداهمات الإسرائيلية في مدن ومخيمات الضفة الغربية متواصلة، منذ السابع من تشرين أول/أكتوبر الماضي، في عدوانٍ مستمر تزامناً مع مواصلة الاحتلال عدوانه على قطاع غزّة، والذي دخل يومه الـ89 على التوالي.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة