البث المباشر

انتخاب مدينة يزد كعاصمة سياحية لدول منتدى الحوار الآسيوي

الأربعاء 27 ديسمبر 2023 - 14:36 بتوقيت طهران
انتخاب مدينة يزد كعاصمة سياحية لدول منتدى الحوار الآسيوي

أعلن مساعد وزارة التراث الثقافي في شؤون السياحة والصناعات اليدوية "علي ‌اصغر شالبافيان"، عن انتخاب مدينة يزد الايرانية كعاصمة سياحية لدول منتدى الحوار الآسيوي (ACD)، مشيرا الى أن ايران اقترحت مدن كرمان ويزد ومشهد كعاصمة سياحية للدول الاعضاء في المنتدى لعام ۲۰۲۴، الا انه تم انتخاب يزد للعام ۲۰۲۴.

وأشار الى رئاسة الجمهورية الاسلامية الايرانية لهذا الملتقى في العام الجاري، وقال: ان الهدف من المجمع المذكور هو بذل الجهود لتأسيس اتحاد آسيا من أجل تعزيز السوق التجارية والمالية ورفع مستوى الدور الذي تؤديه آسيا في المعادلات العالمية وتحويلها الى مجموعة مقتدرة للتعامل مع العالم.

وأضاف قائلا: ان ايران الاسلامية استطاعت بالاضافة الى استضافة الدول الاعضاء في الملتقى، تقديم مدينة يزد كعاصمة لهذه الدول في هذا المنتدى، حيث أن اختيارها عاصمة للدول المذكورة لقي استحسان هذه الدول.

وبخصوص النتائج المستحصلة قال المسؤول: ان تطوير قطاع السياحة في الدول الاعضاء في منتدى ACD وتوفير تسهيلات السفر والسياحة للدول الاعضاء من أجل زيادة عدد السياح فيما بينها وتقديم صورة ايجابية عن الجمهورية الاسلامية الايرانية تعتبر من الانجازات التي تحققها انتخاب مدينة يزد كعاصمة سياحية للدول المذكورة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة