البث المباشر

"القسام" و"سرايا القدس".. عمليات مشتركة تستهدف جنود وآليات الاحتلال شمالي غزة

الثلاثاء 26 ديسمبر 2023 - 20:13 بتوقيت طهران
"القسام" و"سرايا القدس".. عمليات مشتركة تستهدف جنود وآليات الاحتلال شمالي غزة

استهدفت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، ومعها سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، ضمن عملية مشتركة، 5 آليات عسكرية للاحتلال بقذائف "تاندوم" و"الياسين 105" في محاور التقدم بجباليا البلد، شمالي قطاع غزة.

وبالأسلحة الرشاشة وبقذائف الـ"TBG"، وفي عملية مشتركة أيضاً، استهدف مقاومو القسام والسرايا على قوة إسرائيلية متحصنة في أحد المنازل في المنطقة نفسها، ما أدى إلى وقوع الجنود الإسرائيليين بين قتيل وجريح. 

وفي عملية منفصلة، تمكنت القسام من استدراج قوات إسرائيلية خاصة إلى أحد المنازل في مدينة بيت حانون، شمالي القطاع، ثمّ تدميره بـ3 عبوات أفراد وعبوة صدمية وعبوة "شواظ" ما أدى إلى مقتل كامل القوة، واغتنام سلاح رشاش من نوع "هنيغف". 

كذلك، فجّرت القسام عين نفق مفخخة بقوة إسرائيلية من 8 جنود، شرقي مخيم البريج وسط القطاع، مؤكدةً إيقاعهم بين قتيل وجريح. 

وعرضت قناة الميادين مشاهد لاستهداف كتائب القسام آليات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة الشيخ زايد، شمالي قطاع غزة، وجرى الاستهداف بقذائف "الياسين 105" محلية الصنع. 

وبحسب المشاهد، فإنّ مقاتلي الكتائب نفذوا الاستهدافات من بين أنقاض المباني التي قصفها الاحتلال الإسرائليي في عدوانه المستمر على القطاع منذ 81 يوماً.

من جهتها، نشرت سرايا القدس مشاهد من الرشقات الصاروخية التي قصفت بها المدن المحتلة والمستوطنات والمواقع العسكرية الإسرائيلية. 

وأكدت أنها استهدفت حشود الاحتلال العسكرية في منطقة عبسان، شرقي خان يونس، جنوبي القطاع، بوابل من قذائف الهاون النظامي عيار 60 ملم. 

بدورها، أعلنت كتائب المقاومة الوطنية (قوات الشهيد عمر القاسم)، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، أنها خاضت اشتباكات عنيفة وسط وشمالي خان يونس، جنوبي القطاع. 

وأضافت أن مقاتليها استهدفوا  قوة من "جيش" الإحتلال بقذائف الـ  "RBG"، مشيرةً إلى أنها أوقعت القتلى والإصابات في صفوفهم خلال معركة "طوفان الأقصى". 

ودكّت أيضاً تجمعاً لآليات الاحتلال المتقدمة شرقي البريج عند "بوابة أبو مطيبق" بعدد من قذائف الهاون من العيار الثقيل خلال معركة.

من جهته، اعترف "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، بمقتل جنديين خلال المعارك البرية في قطاع غزّة. وفي التفاصيل، كشف الاحتلال أن الجندين من الكتيبة 8104، تشكيل "رام 179"، قُتلا أمس، في المواجهات في جنوبي القطاع مع المقاومة الفلسطينية. 

وبشأن الإصابات اعترف "جيش"  الاحتلال بـ 4 إصابات خطرة بينهم ضابط، إذ أصيب مقاتلان من الكتيبة 82 وضابط في الكتيبة 75، تشكيل "ساعَر ميغولان 7"، جنوبي القطاع، كما أُصيب، مقاتل احتياط في الكتيبة 6646، تشكيل "شعالب ماروم 646"، شمالي القطاع.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة