البث المباشر

الجهاد الاسلامي: تصريح بايدن يدل على أن امريكا هي من تدير العدوان

الإثنين 25 ديسمبر 2023 - 19:18 بتوقيت طهران
الجهاد الاسلامي: تصريح بايدن يدل على أن امريكا هي من تدير العدوان

اعتبرت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، تصريح الرئيس الأمريكي "جو بايدن"، بأنه لم يطلب وقف إطلاق النار في اتصاله مع رئيس الوزراء الصهيوني "نتنياهو"، انه دليل إضافي على أن الإدارة الأمريكية التي تدير العدوان ضد شعبنا؛ ما يزيدنا صلابة في رد هذا العدوان، وتمسكاً بموقفنا.

وأضافت "الجهاد" في بيان صدر عنها اليوم الاثنين: ان تصعيد العدو من وتيرة المجازر التي يرتكبها بحق شعبنا في غزة والضفة المحتلة، وجرائم الإعدام الميداني واقتحام المدن والمخيمات، لن تزيدنا إلا تمسكاً بموقفنا الذي أعلنه الأمين العام للحركة، القائد "زياد النخالة".

وأكدت الحركة على، انها ستواصل الرد على المجازر وحرب الإبادة النازية ضد شعبها، والتي كان آخرها المجازر المتتالية في مخيمات القطاع، ولاسيما في جباليا والمغازي والبريج والنصيرات والشاطىء، والإعدامات الميدانية المتواصلة في الضفة، حتى دحر العدوان الذي لن يجني في المحادثات ما لم يستطع تحصيله في الميدان.

وأكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن محادثته مع "رئيس الوزراء الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو كانت “خاصة”، ولم يصر فيها على إدخال وقف إطلاق نار في قطاع غزة.

واعلن البيت الأبيض، في بيان امس الاول السبت، "إن الرئيس الأمريكي جو بايدن تحدث مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لمناقشة الوضع في إسرائيل وغزة".

تجدر الإشارة، بأن الولايات المتحدة رفضت مرارا وتكرارا وقف الحرب الشعواء التي يشنها جيش الإحتلال على قطاع غزة منذ 7 اكتوبر 2023، وقد استخدمت حق النقض (الفيتو) في مجلس الأمن ضد مشروع قرار يدعو لوقف هذه الحرب.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة