البث المباشر

الرئيس الإيراني لبابا الفاتيكان: أتمنى أن نرى عشية العام الجديد وقفاً فورياً لقتل الأبرياء في غزة

الأحد 24 ديسمبر 2023 - 21:40 بتوقيت طهران
الرئيس الإيراني لبابا الفاتيكان: أتمنى أن نرى عشية العام الجديد وقفاً فورياً لقتل الأبرياء في غزة

أعرب رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية "السيد إبراهيم رئيسي"، في رسالة بعثها الى بابا الفاتيكان "فرنسيس"، أعرب عن أمله في أن يتم عشية العام الميلادي الجديد، تحركاً فورياً من جانب المجتمع الدولي لوقف قتل الأبرياء في غزة.

وبعث الرئيس "رئيسي" اليوم الأحد، رسالة الى البابا "فرنسيس"؛ مهنئاً إياه وجميع أتباع الطائفة المسيحية بحلول ذكرى ميلاد النبي "عيسى بن مريم" (عليه السلام)، واقتراب رأس السنة الميلادية 2024.

وكتب الرئيس الإيراني الى بابا الفاتيكان: لقد أصيبت المجتمعات الإنسانية اليوم بتحديات كثيرة، أهمها هجوم الكيان الصهيوني علي قطاع غزة. وللأسف، وبسبب عدم التحرك الحاسم من قبل المنظمات والتجمعات الدولية، من جانب، ودعم الإدارة الأمريكية وبعض الدول الأوروبية لهذا الكيان من جانب آخر، شهدنا استشهاد أكثر من 20 ألف إنسان مظلوم بغزة؛ خاصة النساء والأطفال، على يد الكيان "الإسرائيلي" الغاصب.

وأكد رئيسي بالقول: آمل أن نشهد عشية العام الجديد تحركاً فورياً من المجتمع الدولي وجميع الأحرار في العالم، لأجل وقف المجازر بحق الأبرياء في غزة، كما اتطلع بأن نتمكن من التغلب على العديد من التحديات الإنسانية واتخاذ خطوات فعالة في طريق رقي ورفعة شعوبنا، وذلك عبر التمسك بنهج الأنبياء السماويين والإعتماد عليه، وخاصة السيد المسيح (ع).

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة