البث المباشر

إيران.. تصنيع قفل يقوم بتصوير السارق

الأربعاء 20 ديسمبر 2023 - 22:17 بتوقيت طهران
إيران.. تصنيع قفل يقوم بتصوير السارق

تمكن الباحثون في مركز التنمية التابع لجامعة آزاد الإسلامية المركزية في طهران من إنتاج منتج تكنولوجي (قفل) لديه القدرة على الرؤية ليلاً والاتصال بكاميرات المراقبة والواي فاي.

وأنتج متخصصو الهندسة الطبية في مركز النمو التابع لجامعة آزاد الإسلامية، فرع وسط طهران، مؤخرا منتجًا تكنولوجيا يسمى "قفل مزود بكاميرا CCTV غير مرئية" لديه القدرة على تسجيل وإرسال البيانات عن بعد.

ومن أبرز ميزات هذا المنتج إمكانيته على الرؤية ليلاً باستخدام الميكروفون وتسجيل المعلومات عن بعد وتخزينها في قاعدة البيانات، كما يمكنك الاتصال بـ "كاميرا الدائرة المغلقة غير المرئية" عبر شبكة Wi-Fi الخاصة بالهاتف المحمول ومشاهدة الفيديو داخل الكاميرا أو صورها لقاء .

وفي السياق قال علي رضا آقا قلي طالب الهندسة الطبية في جامعة آزاد الإسلامية فرع وسط طهران والمصمم والمنتج لمشروع "قفل مزود بكاميرا دائرة مغلقة غير مرئية": أنتجنا منتج "القفل المجهز بكاميرا غير مرئية ذات دائرة مغلقة" في مركز النمو التابع لجامعة آزاد الإسلامية، فرع وسط طهران، والذي لديه القدرة على تسجيل وإرسال البيانات عن بعد.

وتابع: لدى هذا المنتج أيضا القدرة على الرؤية ليلاً باستخدام ميكروفون، من ناحية أخرى، هذا المنتج مزود بـ "لاسلكي" وهو مشحون ببطارية خاصة ويعمل و يمكن للبطارية الاحتفاظ بالشحن من ثماني ساعات إلى 6 أشهر.

وأوضح مخترع "قفل الكاميرا غير المرئية ذات الدائرة المغلقة": هذا المنتج يسجل المعلومات عن بعد ويخزنها في "قاعدة بيانات" ويتم "إعادة ضبطها" كل شهرين، ويمكن حتى التحكم فيها عن طريق شبكة Wi-Fi. كما يمكن الإتصال بـ كاميرا CCTV ومشاهدة مقاطع الفيديو أو الصور عبر الإنترنت.

وأشار: إن الكاميرا غير المرئية ذات الدائرة المغلقة هي في الواقع مخفية، وبالطبع، قمنا بوضع كاميرا مرئية في المعرض؛ ولكن من حيث المبدأ، يتم وضع قفل على هذه الكاميرا، وإذا جاز التعبير، فإن هذا القفل لا يختلف عن أي قفل عادي آخر.

وتابع: نوع القفل الخاص بنا مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ ويمكن استخدامه في أي ظروف جوية ويتمتع بميزة مقاومة التآكل والصدأ بسبب قوته العالية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة