البث المباشر

الأدميرال تنكسيري: تركيب صواريخ بعيدة المدى على سفن حرس الثورة

الأربعاء 20 ديسمبر 2023 - 13:39 بتوقيت طهران
الأدميرال تنكسيري: تركيب صواريخ بعيدة المدى على سفن حرس الثورة

قال قائد القوات البحرية في حرس الثورة الإسلامية الأدميرال علي رضا تنكسيري، أننا صممنا سفناً حتى تتمكن من إطلاق صواريخ ذات مديات بعيدة، وقال: الصواريخ المثبتة على زوارق الحرس الثوري مجهزة بالذكاء الإصطناعي ويمكن التحكم فيها بعد إطلاقها.

الأدميرال تنكسيري قال للصحفيين اليوم الأربعاء في بوشهر، إن هناك تحول وثورة في القوات البحرية لحرس الثورة، حيث صممنا سفناً حتى تتمكن من إطلاق صواريخ ذات مديات بعيدة.

واعتبر "السرعة العالية والقدرات الفريدة" من الميزات الأخرى لهذه السفن، وأضاف: تم تصميم وبناء هذه السفن بالكامل من قبل خبراء إيرانيين في صناعة الدفاع وبحرية حرس الثورة.

وذكر قائد بحرية حرس الثورة أن الصواريخ المثبتة على سفن حرس الثورة مجهزة بالذكاء الإصطناعي ويمكن التحكم فيها بعد إطلاقها.

وأشار إلى أنه تم تصنيع صواريخ بالتعاون مع المتخصصين في الصناعة الدفاعية في وزارة الدفاع والقيادة البحرية لحرس الثورة، وقال: تم تركيب هذه الصواريخ على عدد من سفن بحرية حرس الثورة، وسيستمر تركيب الصواريخ على جميع السفن.

وأعلن رصد تحركات العدو في الخليج الفارسي بالأنظمة الأرضية والجوية والعائمة والغواصة، وقال: منذ دخول حاملة الطائرات أيزنهاور المنطقة، كانت تحت مراقبة بحرية حرس الثورة لحظة بلحظة حتى غادرت.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة