البث المباشر

مؤتمر "روسيا الموحدة" يؤيد ترشيح بوتين لرئاسة البلاد

الأحد 17 ديسمبر 2023 - 19:24 بتوقيت طهران
مؤتمر "روسيا الموحدة" يؤيد ترشيح بوتين لرئاسة البلاد

اكد رئيس حزب "روسيا الموحدة" دميتري ميدفيديف، دعم ترشيح فلاديمير فلاديميروفيتش بوتين كمرشح لمنصب رئيس روسيا الاتحادية في الانتخابات المقرر إجراؤها في 17 مارس 2024 التصويت على هذه القضية مفتوح.

وأعلن بوتين مشاركته في الانتخابات الرئاسية، الأسبوع الماضي، قبل ذلك، تم انتخابه لأعلى منصب حكومي أربع مرات: في 2000 و2004 و2012 و2018، وبعد اعتماد التعديلات على الدستور، حصل على حق الترشح في عام 2024.

وأصبح من المعروف أن رئيس الدولة الحالي سوف يذهب إلى الانتخابات كمرشح مستقل، وستساعد "روسيا الموحدة" في الحملة الانتخابية وجمع التوقيعات مع "جبهة الشعب".

وحدد مجلس الفيدرالية موعد انتخاب رئيس روسيا في 17 مارس/آذار 2024، وتبنت لجنة الانتخابات المركزية قرارا بموجبه سيستمر التصويت لمدة ثلاثة أيام- من 15 إلى 17 مارس.

أبلغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يوم الجمعة، بطل روسيا المشارك في العملية العسكرية الخاصة من جمهورية دونيتسك الشعبية، أرتيوم جوغا، عن خططه لخوض غمار الانتخابات لفترة رئاسية جديدة، حسبما أفاد مراسل "سبوتنيك".

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إنه مع اختلاف وجهات النظر، يجب على جميع القوى السياسية المسؤولة أن تتذكر أن الشيء الرئيسي هو مصير ومصالح روسيا وآمال وأحلام أطفالها.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة